• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«تنفيذي دبي» يعتمد منهجية حساب تكاليف الخدمات الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

دبي (وام)

استعرض المجلس التنفيذي لإمارة دبي أمس، حزمة من المواضيع التطويرية في الإمارة، وذلك خلال ترؤس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس، الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس بأبراج الإمارات، بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات النائب الثاني لرئيس المجلس وأعضاء المجلس. واعتمد الاجتماع عددا من المشاريع المدرجة على جدول الأعمال الذي استهل بمناقشة «استراتيجية دبي للحد من انبعاثات الكربون 2021» والتي تتواءم مع رؤية دبي والإمارات حيث تهدف دبي لبناء اقتصاد ذي انبعاثات كربونية منخفضة وذلك من خلال تطوير برامج ومشاريع تعمل على خفض الانبعاثات.

كما اعتمد الأعضاء «منهجية حساب تكاليف الخدمات الحكومية»، والتي قام بتقديمها مركز نموذج دبي بهدف رفع كفاءة الخدمات وزيادة التركيز على المتعاملين. وتمكن هذه المنهجية الجهات الحكومية من احتساب التكلفة الفعلية لتقديم كل خدمة عامة الأمر الذي سيساعدها على تحسين قدرتها على قياس كفاءة هذه الخدمات وتحسينها لتحقيق الوفورات المالية وتحديد القنوات الأنسب لتقديمها.

واعتمد «سياسة تفعيل التقاضي البديل في الإمارة» والتي قدمت من خلالها محاكم دبي التصور الأولي لهذه السياسة على مستوى الإمارة بهدف تمكين الأطراف المتنازعة من الحصول على طرق سريعة وفعالة لحل النزاع ودياً.

كما تسعى محاكم دبي من خلال عرض السياسة إلى تحقيق التكامل والترابط مع الطرق القضائية العادية وضمان شموليتها.

كما اطلع أعضاء المجلس على «التعديلات المقترحة لإجازة الوضع»، والتي قدمتها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي والتي تهدف إلى دعم وتعزيز مشاركة المرأة بالقوى العاملة المواطنة الناشطة اقتصادياً واستقطابها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض