• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يتضمن إقامة الأسابيع الفنية وتبادل الوفود

الإمارات ومصر يوقعان على برنامج للتعاون في المجالات الثقافية بين الجانبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

القاهرة - وام

القاهرة (وام)

أكد حكم الهاشمي وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المساعد لقطاع الثقافة والفنون أن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع يولي اهتماماً كبيراً بالتعاون المشترك مع وزارة الثقافة المصرية، بما يصب في صالح الثقافة العربية بشكل عام، ويبرز دور الإبداع الثقافي والفني في كلا البلدين الشقيقين ويثري الحركة الثقافية بين الجانبين، وذلك في إطار العلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين في ظل قيادتنا الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

جاء ذلك خلال توقيع وزارتي الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ووزارة الثقافة المصرية بالقاهرة امس الأول على البرنامج التنفيذي للتعاون في المجالات الثقافية بين الجانبين، والذي يتعلق بتبادل الوفود والمشاركة في المعارض وتبادل الوثائق والبيانات والمعلومات والمطبوعات بينهما في كافة الميادين المعرفية، كالعلوم والفنون والآداب التي من شأنها أن تعزز الإخاء العربي، وتساعد على تحقيق الأهداف المشتركة والمثل العليا التي يسعى كل من البلدين إليها.

وقع برنامج التعاون عن الجانب الإماراتي حكم الهاشمي وكيل وزارة الثقافة وعن الجانب المصري الدكتورة كاميليا صبحي وكيل أول وزارة الثقافة المصرية للعلاقات الخارجية.

وعقب التوقيع عقد الجانبان جلسة حوارية تضمنت البحث في تفعيل البرنامج في أقرب وقت ممكن حيث شارك في الاجتماع أحمد الهدابي مدير إدارة المكتبات ووليد الجلاف مدير مكتب التدقيق الداخلي.

وقال الهاشمي إن البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي الذي تم توقيعه يتضمن إمكانية إقامة الأسابيع الثقافية بين الجانبين، وكذلك الأمسيات الشعرية والموسيقية والغنائية والمشاركة في المعارض والمهرجانات المسرحية، ومعارض الفنون التشكيلية وذلك بالتنسيق المستمر بين الجانبين، مضيفا أن الطرفين سيتبادلان المشاركة في معارض الكتاب التي تقام في كلا البلدين حتى يتعرف جمهور الثقافة بالبلدين الشقيقين على إبداعات وفنون الطرف الآخر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض