• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الدفاع» تستعد لربط قواعدها العسكرية لمواجهة التنظيم الإرهابي

أوباما إلى «البنتاجون» اليوم: سنطارد الإرهابيين في كل مكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

عواصم (وكالات)

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس عزمه على إجراء مراجعة للحملة العسكرية ضد تنظيم «داعش»، وذلك خلال اجتماع يعقد اليوم الاثنين في مقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ، مؤكداً أن بلاده ستلاحق الإرهابيين أينما كانوا وأينما اختبؤوا، فيما أفاد مسؤول رفيع المستوى أن الوزارة تستعد لربط قواعدها العسكرية حول العالم، واستخدامها كـ«قواعد ضد الإرهاب»، بحيث تصبح قادرة على محاربة التنظيم الإرهابي بشكل أكثر فعالية. وأجلت السلطات الأميركية آلاف المتسوقين من مراكز تجارية في ثلاث ولايات أميركية بعد تحذيرات أو مخاوف من وجود قنابل.

وقال أوباما في خطابه الأسبوعي الإذاعي «هذا الأسبوع سنمضي قدما على الأصعدة كافة، سأتوجه يوم الاثنين إلى البنتاجون، وهناك سأجري مراجعة لحملتنا العسكرية وكيف يمكن تعزيز جهودنا».

وأضاف: «رجالنا ونساؤنا في الجيش الأميركي يكثفون حملتهم العسكرية ضد تنظيم داعش، الضربات الجوية أصبحت أقوى من أي وقت مضى في العراق وسوريا، فالمقاتلات الأميركية أصبحت تستهدف مقاتلي وقادة داعش إلى جانب أسلحتهم وناقلات النفط الخاصة بهم، نحن ذاهبون لمطاردة هؤلاء الإرهابيين أينما كانوا وأينما اختبؤوا».

وتابع الرئيس الأميركي «في الأسابيع الأخيرة حققت ضرباتنا الجوية عدة أهداف، فقد تم استهداف المسؤول المالي لتنظيم داعش، إضافة إلى قائد التنظيم في ليبيا وأيضاً الصومال».

وفي شأن متصل أكد مسؤول رفيع المستوى في «البنتاجون» أمس، أن وزارة الدفاع تستعد لربط قواعدها العسكرية حول العالم، واستخدامها كـ«قواعد ضد الإرهاب»، لتكون قادرة على محاربة تنظيم «داعش» بشكل أكثر فعالية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا