• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التقى البطريرك بشارة الراعي

السيسي: نقف مع لبنان في مواجهة التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

القاهرة (د ب أ)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس، حرص مصر واهتمامها بالحفاظ على أمن واستقرار لبنان، ووقوفها إلى جانبه ودعمه في مواجهة التحديات الراهنة.

وأعرب الرئيس المصري خلال استقباله البطريرك اللبناني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي عن أهمية مواصلة الجهود الرامية لتحقيق التوافق الوطني اللازم لاختيار رئيس للجمهورية، بما يصب في مصلحة الشعب اللبناني، ويسهم في مضي البلاد قدماً على طريق التقدم والاستقرار.

كما شدد على أهمية استثمار التعدد الديني في لبنان كأحد مصادر ثراء المجتمع اللبناني وتنوعه الثقافي والحضاري وضرورة التنبه لأية محاولات تستهدف زعزعة أمن واستقرار لبنان، لاسيما في ظل الظروف الإقليمية غير المواتية التي تشهدها العديد من دول المنطقة.

وأعرب السيسي عن ثقته في وعي وقدرة الشعب اللبناني على صون لبنان ووحدته، منوهاً بالنماذج المشرفة والناجحة التي يمثلها أبناء الجاليات اللبنانية في كافة دول العالم.

وأشاد البطريرك بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع مصر ولبنان على المستويين الرسمي والشعبي، مثنياً على ما تتمتع به الجالية اللبنانية من ترحيب ومودة من قبل الشعب المصري، حيث يقيم الموارنة في مصر منذ عقود طويلة.

وأشاد البطريك الماروني بالتقدم الذي تحرزه مصر على الصعيدين السياسي والاقتصادي، وأعرب عن خالص تمنياته لمصر بكل التوفيق والتقدم والازدهار، مشيداً بحرص قيادتها السياسية على تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا