• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مشاركات عربية في «الشارقة للمسرح الصحراوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

عصام أبو القاسم (الشارقة)

نظمت دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة صباح أمس مؤتمراً صحفياً بقصر الثقافة للتعريف بفعاليات الدورة الأولى من «مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي» الذي ينطلق مساء يوم الخميس المقبل برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبمشاركة أربعة عروض من الإمارات والسعودية وموريتانيا والأردن.

وتحدث في مستهل المؤتمر عبدالله العويس رئيس الدائرة، مشيراً إلى أن المهرجان يحظى «بدعم وحرص صاحب السمو حاكم الشارقة، فكرياً ومعنوياً، فمكان وزمان المهرجان من اختيار سموه كما أن عرض الافتتاح من إعداد سموه وهو بعنوان علياء وعصام». وذكر العويس أن العرض عبارة عن ملحمة شعرية ومسرحية ستضفي الكثير من الجمال والجدة على المظهر العام للمهرجان.

من جانبه، تطرق أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة ومدير المهرجان عن أهداف التظاهرة وفي مقدمها «الذهاب بالمسرح إلى الناس».

والعروض المشاركة هي: «طوي بخيتة» من تأليف مريم الغفلي واعداد إخراج يحيى البدري من الإمارات، و«شدت القافلة» تأليف فهد ردة الحارثي وإخراج مساعد الزهراني من السعودية ، و«نسمات من الصحراء» من الموروث الشعبي وإخراج تقي سعيد من موريتانيا، و«حكاية من البادية» وهي من الموروث الشعبي وإخراج محمد الضمور من الأردن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا