• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

بعد روايتها الأولى «حب في الزحام»

تهاني الهاشمي تواصل سرد حكايتها لتقدم أسئلة فكرية واجتماعية في الرواية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 نوفمبر 2012

عصام أبو القاسم

تستعد الكاتبة الاماراتية تهاني الهاشمي لاصدار رواية ثانية بعد روايتها الأولى “حب في الزحام” التي صدرت عن دار الفارابي في العام الجاري.

لم تشأ الكاتبة الشابة الافصاح عن الكثير حول عملها الجديد في حديثها إلى “الاتحاد” ولكنها اشارت إلى انها ستتابع في روايتها الجديدة ما بدأته في عملها الأول الذي تمحور حول علاقة عاطفية بين “ناديا” و”طلال” من ناحية، ومن ناحية أخرى علاقة ناديا المهتزة بوالديها المنفصلين.

وذكرت الكاتبة التي تخصصت في “إدارة الأعمال” باحدى الجامعات الاميركية أن تجربتها الأولى زادت حماستها إلى المتابعة في المشوار إلى نهايته، مشيرة إلى ان شغفها بالرواية لا حدّ له، قراءةً وكتابةً وقالت: “لااعرف وقتا محددا لبداية علاقتي بالرواية ولكن لطالما كانت وسيلتي الاسلس للنظر إلى العالم ولفهم الناس وفحص القيم والاعراف، ولقد تمنيتُ حين كنت صغيرة ان اطالع اسمي على غلاف رواية ما، ولا أعرف لماذا بالضبط ولكن تلك كانت أمنيتي وبحمد الله تحققت”.

الاسئلة الفكرية

وتواصل تهاني الهاشمي: “أجدني أكتب يومياً وفي كل الوقت، ادخل محاولة لاخرج إلى أخرى إلى ان اشعر بأن العمل نضج وبات ممكنا لي ان استشير اقربائي حوله فانتظر استجابتهم أو انطباعاتهم بعملي الجديد”.

وحول مشروعها الكتابي الجديد قالت: “لقد انجزت مجموعة قصصية أولاً وقدمتها لمسابقة الشارقة للابداع العربي، وكنت انشغل كثيراً بالكتابة على مدونتي في الانترنت ladyt.me ومع الوقت طورت بعض ما كتبته وبنيت منه روايتي الأولى”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا