• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الاحتفال شهد تدشين جائزة «أفرابيا» للشباب

«الإمارات للتطوع» تشارك في اليوم العالمي للتطوع بالسودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

موزة خميس (دبي)

شارك وفد برئاسة سحر أحمد العوبد رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، عضو المكتب التنفيذي والمنسق الإقليمي لدول الخليج العربي واليمن، بمجلس الشباب العربي الإفريقي، ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتطوع، في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتطوع الذي نظمه مجلس الشباب، يأتي الاحتفال باليوم الدولي للتطوع للعام 2015 تحت شعار «العالم يتغير، فهل تتغير أنت؟ تطوع!»، ويعتبر ذلك تحدياً للجميع، في تنفيذ الأهداف العالمية الجديدة المعروفة بأهداف التنمية المستدامة لعام 2030، ويعد ذلك الاحتفال ليس مجرد احتفاء بمفهوم التطوع. وإنما للإشادة كذلك بالمتطوعين في أنحاء العالم وبخاصة في وطننا العربي.

تقول سحر العوبد: إن العمل التطوعي يمثل بمنهجه الاجتماعي والإنساني سلوكاً حضارياً ترتقي به المجتمعات والحضارات منذ قدم الزمان، وأصبح يمثل رمزاً للتعاون بين أفراد المجتمع ضمن مختلف مؤسساته، وفي هذا السياق نلمس من خلال الواقع المعاش أن الدول العربية بذلت جهداً كبيراً في دعم مفهوم التطوع خدمة للمجتمع، لاسيما أن العمل التطوعي أصبح ركيزة أساسية في بناء المجتمعات، ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين، وبات ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بكل معاني الخير والعمل الصالح في الوطن العربي والإفريقي.

كان الاحتفال قد تم بمدينة العملاق بالعاصمة السودانية الخرطوم، بحضور الدكتورة أقوم اينق وكيل وزارة الثقافة والشباب والرياضة بجنوب السودان، وعوض إبراهيم الأمين العام لمجلس الشباب العربي والإفريقي، وإبراهيم العباس رئيس الاتحاد القومي السوداني للمعاقين.

ونوهت العوبد بتجربة دولة الإمارات العربية المتحدة، وأضافت أن الإمارات قدمت نموذجاً يحتذى به في المحافل الدولية في العطاء الإنساني، الذي أرسى دعائمه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وسارت على نهجه القيادة الرشيدة في الدولة والتي اهتمت اهتماماً كبيراً بهذا الجانب المضيء في مسيرتها، حتى أصبح العمل التطوعي من سمات أبناء الإمارات. موضحة أن الاحتفال شهد تنظيم معرض لذوي الاحتياجات الخاصة بالسودان، كما أن مشاركة جمعية الإمارات للتطوع في الاحتفال جاءت على هامش حفل تدشين جائزة أفرابيا للشباب العربي والإفريقي بالخرطوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا