• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

منصور بن محمد يفتتح «كومي كيو» للقصص البصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

دبي (وام)

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، معرض «كومي كيو» الذي ينظمه المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم والذي بدأت فعالياته يوم 9 ديسمبر وتختتم غدا عند الواجهة المائية لدبي مول «بروميناد» حيث هدف المعرض إلى ترسيخ مفاهيم الفن المعاصر من خلال رواية القصص البصرية.

واستعرض «كومي كيو» أعمال عدد من الفنانين الإماراتيين الشباب الذين شاركوا مؤخراً في ورشة عمل «كومي كيو» لرواية القصص البصرية المتخصصة والتي تسعى لتشجيع والهام الفنانين الشباب وضمان النمو المتواصل للمجتمع الفني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بجولة في معرض «كومي كيو» الفني حيث التقى بالفنانين الإماراتيين الشباب واطلع على الأفكار التي تقف وراء أعمالهم الفنية، كما ناقش معهم أيضاً الشخصيات الإبداعية التي ابتكروها والتي تعكس ثقافة دولة الإمارات وروح الاتحاد.

وأعرب سموه عن إعجابه بمواهب هؤلاء الفنانين وإبداعاتهم الفنية المبتكرة وأفكارهم العبقرية وقدرتهم على تنفيذ شخصيات فريدة من نوعها تساهم في ترسيخ مفاهيم الفن المعاصر في الثقافة الإماراتية.

حضر معرض «كومي كيو» منذ افتتاحه عدد من كبار الشخصيات من أعضاء مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة وشخصيات بارزة من المجتمع الفني المحلي والدولي وممثلي وسائل الإعلام.

وتضمنت الأعمال الفنية التي عرضت في معرض «كومي كيو» رسوما توضيحية للشخصيات الكرتونية المستوحاة من الثقافة الإمارتية والتي طورها المشاركون والمدربون الذين شاركوا في ورشة عمل «كومي كيو» استناداً إلى تجاربهم وخيالهم. وكان الفنانون قد بدؤوا بتنفيذ التصاميم الأولية خلال ورشة العمل ومن ثم استكملوها في وقت لاحق بهدف المشاركة لأول مرة في معرض هذا العام.

ويشكل معرض «كومي كيو» من خلال استخدام الفن المعاصر، وسيلة فريدة لدعم رؤية دولة الإمارات للابتكار، مع المحافظة على القيم الوطنية لإلهام الأجيال الحاضرة والمستقبلية لتعزيز اهتمامهم بالثقافة المحلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا