• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عبد المجيد حسين: لابد من تفادي «المضغوطة» واللعب كل 6 أيام

الأهلي ينتظر «الأفضل» في البرمجة الجديدة للدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

وليد فاروق (دبي)

يترقب الأهلي إصدار التعديلات «المنتظرة» على جدول مباريات دوري الخليج العربي خلال الفترة المقبلة، اعتباراً من الجولة الخامسة عشر ودور الـ16 لكأس رئيس الدولة، آملاً أن تراعي هذه التعديلات عدم ضغط مباريات «الفرسان»، بعدما كان الفريق ضحية خوض 8 مباريات خلال فترة 32 يوماً فقط، وهو ما كان له تأثير مباشر على إجهاد اللاعبين بشكل كبير، واهتزاز المستوى في بعض المباريات.

وكشف عبد المجيد حسين، مشرف فريق الأهلي عن ثقته في أن يحمل التعديل «المرتقب» برمجة أفضل لمباريات «الفرسان» ولكافة فرق المسابقة بصفة عامة، موضحاً أن هناك تواصلاً مباشراً بين الأهلي وبين اللجنة المشتركة المكونة من لجنة دوري المحترفين واتحاد الكرة واللجنة الفنية، لمناقشة هذه المسألة مع الأندية في ظل وجود تعديلات مقترحة على روزنامة المسابقات لإيجاد التوقيتات اللازمة لإقامة فترات تجمع المنتخب الوطني في يناير المقبل.

وقال عبدالمجيد: «في ظل هذه التعديلات المتوقعة على الروزنامة، لابد من مراعاة الابتعاد عن المباريات المضغوطة للأهلي وخوض مباراة كل 3 أو 4 أيام مثلما حدث خلال الفترة الماضية، وهو ما أثر بشكل واضح على إجهاد اللاعبين، وبالتالي فلابد أن تراعي البرمجة خوض الأهلي لمباراة واحدة كل 6 أيام على الأقل، خاصة أن شهر مارس المقبل من المقرر أن يشهد إقامة مباراتين أو ثلاث فقط للأهلي».

واعتبر عبد المجيد أن خوض الأهلي لـ 8 مباريات خلال 32 يوماً وضع ضغطاً هائلاً على الأهلي الفترة الماضية، ذلك لأنه من الطبيعي أن يلعب أي فريق 4 مباريات خلال 30 يوماً، لكن مضاعفة هذا العدد خلال نفس الفترة أمر غير طبيعي على الإطلاق.

وأضاف: «لا نريد أن نستبق الأحداث، وأتصور أن اللجنة المشكلة بين لجنة دوري المحترفين والاتحاد ولجنة المسابقات ستدرس الموضوع جيداً، خاصة وأن هناك تذمر بين الأندية التي تضم في صفوفها لاعبي المنتخب الأولمبي، وترى أن ترك لاعبيها من شأنه أن يؤثر سلبياً على مسيرتها في الدوري، وعلينا أن ننتظر البرمجة الجديدة وبعدها نقول رأينا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا