• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يورو 2016

«القوى العظمى» تواجه طموحات «الوافدين الجدد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

باريس (أ ف ب)

جاءت قرعة نهائيات يورو 2016 التي سحبت في باريس متوازنة نسبياً، حيث تبدو المنتخبات الكبرى مرشحة لبلوغ الدور الثاني. وجاءت فرنسا المضيفة في المجموعة الأولى إلى جانب رومانيا وألبانيا وسويسرا، فيما أوقعت القرعة إسبانيا حاملة لقب النسختين الأخيرتين في مجموعة صعبة نسبياً هي الرابعة مع تشيكيا وتركيا وكرواتيا، وجاءت ألمانيا بطلة العالم في المجموعة الثالثة إلى جانب أوكرانيا وبولندا وإيرلندا الشمالية.

ووزعت المنتخبات على أربع مستويات، حيث وضعت إسبانيا حاملة اللقب وألمانيا بطلة العالم وإنجلترا والبرتغال وبلجيكا في المستوى الأول، وإيطاليا وصيفة البطل وروسيا وسويسرا والنمسا وكرواتيا وأوكرانيا في المستوى الثاني.

أما المستوى الثالث فضم تشيكيا والسويد وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا والمجر، في حين ضم المستوى الرابع تركيا وايرلندا وآيسلندا وويلز وألبانيا وايرلندا الشمالية.

وتستضيف فرنسا البطولة القارية للمرة الثالثة بعد عامي 1960 ،عندما حلت رابعة و1984 ،عندما توجت باللقب للمرة الأولى في تاريخها قبل أن تضيف اللقب الثاني عام 2000 عندما نظمت البطولة مناصفة بين بلجيكا وهولندا.

يذكر أنها المرة الأولى التي تشهد فيها البطولة القارية مشاركة 24 منتخباً، وزعت على 6 مجموعات، يتأهل الأول والثاني إلى الدور الثاني بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا