• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

27 لاعباً في قائمة المنتخب الأولمبي قبل «الآسيوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

اعتمدت لجنة المنتخبات باتحاد الكرة القائمة المقدمة من الدكتور عبدالله مسفر، المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي،‏‭ ‬والتي ‬ضمت ‬27 ‬لاعباً، ‬للمشاركة ‬في ‬المعسكر ‬الإعدادي ‬الداخلي، ‬تحضيراً ‬لمنافسات ‬نهائيات ‬كأس ‬آسيا ‬تحت 23 ‬سنة، ‬والتي ‬ستقام ‬بالعاصمة ‬القطرية ‬الدوحة ‬خلال ‬الفترة ‬من ‬12 إلى ‬30 ‬يناير ‬المقبل، ‬والمؤهلة ‬بدورها ‬إلى ‬دورة ‬الألعاب ‬الأولمبية ‬الصيفية ‬2016 ‬في ‬ريو ‬دي ‬جانيرو ‬بالبرازيل. وضمت القائمة اللاعبين محمد سعيد بوسندة وأحمد برمان وسعيد المنهالي (العين)، وحسن حمزة (الشباب)، أحمد شامبيه وخليفة مبارك وحسين عباس (النصر)، أحمد راشد ومحمد العكبري وسلطان سيف وسالم سلطان (الوحدة)، عبدالله غانم ومحمد سرور وسيف راشد ويوسف سعيد وحمد إبراهيم (الشارقة)، سيف المقبالي وأحمد ربيع وسالم علي وخلفان مبارك وأحمد العطاس (الجزيرة)، محمد سبيل (الأهلي)، عبدالله النقبي وعبدالرحمن يوسف (الظفرة)، علي سالمين (الوصل)، وليد عمبر (الإمارات).

وينطلق معسكر «الأبيض» الأولمبي يوم 21 من الشهر الجاري لمدة ثلاثة أيام، ويتخلله خوض تجربة ضد المنتخب الأوزبكي، على أن يعود اللاعبون بعدها لأنديتهم، فيما تنطلق الفترة الثانية في السابع والعشرين من ديسمبر لغاية الرابع من يناير، وتتضمن خوض ثلاث مباريات ودية مع كل من سوريا والصين وكوريا الجنوبية.

وكانت قرعة بطولة آسيا تحت 23 عاماً قد أسفرت عن حضور منتخبنا الوطني الأولمبي في المجموعة الرابعة مع منتخبات الأردن وأستراليا وفيتنام، وسيفتتح الأبيض الأولمبي مشواره في الرابع عشر من يناير المقبل، عندما يواجه نظيره الأسترالي، على أن يلاقي شقيقه الأردني في السابع عشر، ومباراته الثالثة ستكون ضد فيتنام في العشرين من الشهر ذاته.

وقال بدر أحمد، مدير منتخبنا الوطني الأولمبي: «المرحلة المقبلة تعتبر هي الفترة الأصعب، لأنها النهائية، ولأنها تفصلنا بأيام معدودة عن النهائيات الآسيوية، ولذلك يجب أن يدخل الفريق في أجواء البطولة عبر التركيز العالي، والأندية لم تقصر معنا طيلة التحضيرات السابقة، ونحتاج لمساعدتهم في المعسكر الأخير، نحن نعي تماماً الضغط الذي تعاني منه أنديتنا، لكن في النهاية نحن نمثل الوطن، ونعمل على تحقيق إنجاز للمنتخب الأولمبي.

وناشد مدير الأبيض الأولمبي بوقفة الجميع مع المنتخب، لأن المرحلة الأخيرة من الإعداد تحتاج لتضافر الجميع، خاصة وأن البطولة الآسيوية تؤهلنا لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، وقال: «بالتأكيد نطمح لتكرار إنجاز لندن 2012»، معتبراً أن المباريات الودية ستحدد مدى جاهزية الفريق للنهائيات.

وفي ختام حديثه، قال بدر أحمد:«ثقتنا كبيرة في أبنائنا اللاعبين، ونمتلك عناصر جيدة، ومع الانضباط والتركيز سيظهر الفريق بالشكل المطلوب، ونتمنى التوفيق في استحقاقنا القاري».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا