الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«آي بي إم».. تقنية جديدة لتسويق خدمات الوقود على الطرق

«آي بي إم».. تقنية جديدة لتسويق خدمات الوقود على الطرق
13 ديسمبر 2015 21:15
برلين (د ب أ) طورت شركة الكمبيوتر الأميركية العملاقة «آي.بي.إم» تقنية جديدة لشركات صناعة السيارات، حيث تتيح هذه الخدمة طريقة أذكى لتسويق خدمات محطات الوقود الموجودة على الطرق والمعاونة في اختيار محطة الوقود التي يفضلها السائق. وعلى سبيل المثال، فإن العميل بعد تموين سيارته بالوقود، ترسل له إدارة محطة الوقود كوبوناً للحصول على فنجان قهوة مجانا عند زيارته المحطة في المرة المقبلة، حسب ديرك فولشلايجر، المدير العام لقطاع خدمات السيارات في شركة آي.بي.إم. كما أن التقنية الجديدة تساعد في معرفة ما إذا كانت السيارة مزودة بمقعد أطفال، وهو ما يتيح لمحطة الوقود عرض عبوة عصير للطفل بسعر مخفض. ويقول فولشلايجر «الكثيرون من الناس يشترون قوالب الشوكولاتة، أو القهوة من محطات الوقود وهي أنشطة عالية الربحية بالنسبة للمحطات»، علاوة على ذلك، فإن النظام الجديد يتيح معلومات مفيدة لسائق السيارة عن حالة محطات الوقود الموجودة في المنطقة، وبالتالي فلن يضطر إلى الذهاب إلى إحدى المحطات ليكتشف أنها مزدحمة للغاية، ولا أنها فارغة من الوقود. من ناحية أخرى، تسعى شركة خدمات الإنترنت الأميركية العملاقة «جوجل» إلى تطوير تكنولوجيا السائق الذكي من أجل تسيير السيارات من دون سائق. وطورت نظام تشغيل خاص بالسيارات باسم «أندرويد أوتو» يربط الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد بلوحة عدادات السيارة. ويقول باتريك برادي، مدير إدارة الهندسة في قطاع أندرويد بشركة جوجل، إن الشركة لا تعتزم تطوير تقنية مماثلة لتقنية آي.بي.إم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©