• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

خليفة يتلقى رسالة من الرئيس القبرصي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 مايو 2007

تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' رسالة خطية من فخامة تاسوس بابدوبولوس رئيس جمهورية قبرص تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وبتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط. تسلم الرسالة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية لدى استقباله بقصر الإمارات ظهر أمس معالي جوريوس ليليا كاف وزير خارجية قبرص الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للدولة.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد بوزير الخارجية القبرصي والوفد المرافق له متمنيا لعلاقات البلدين المزيد من التطور والنمو على مختلف الأصعدة لما فيه خير وصالح الشعبين الصديقين.

وأكد سموه على عمق علاقات التعاون والصداقة مع قبرص وحرص دولة الإمارات على تعزيز تلك العلاقات خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية من خلال تفعيل حركة التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار بينهما.

من جانبه أشاد وزير الخارجية القبرصي بالعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وما وصلت إليه من تطور مشيدا بالنهضة التي تشهدها دولة الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' مبديا اهتمام بلاده بإيجاد المزيد من فرص التعاون والاستثمار المشترك مع دولة الإمارات التي تتمتع باقتصاد حر وانسيابية في الإجراءات والانفتاح على الأسواق العالمية سواء بالنسبة للقطاع العام أو الخاص. وأشار وزير الخارجية القبرصي إلى أن اهتمام بلاده بتطوير علاقاتها مع الإمارات ينبع من إيمانها الكامل بأن دولة الإمارات تمثل مركزا إقليميا مهما لحركة التجارة والاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط ومركز جذب لرؤوس الأموال من مختلف أنحاء العالم منوها بما تتميز به من أمن واستقرار في كافة المجالات. كما أعرب عن ثقته بأن زيارته لدولة الإمارات ولقائه بالمسؤولين بالدولة سيساهم في كل ما من شأنه خير وصالح شعبي البلدين مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تقدما ملحوظا خلال السنوات الماضية وفي كافة المجالات.

حضر اللقاء سعادة السفير علي محمد الزرعوني مدير إدارة الشؤون الأوروبية والأميركية والأوقيانوسية بوزارة الخارجية وسعادة السفير راشد حارب الفلاحي مدير إدارة مكتب سمو وزير الخارجية.وقد أقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مأدبة غداء تكريما لوزير الخارجية القبرصي والوفد المرافق.(وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال