• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نظمتها «اقتصادية أبوظبي»

ندوة ترصد تحديات الغش التجاري وتحدد سبل المكافحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على هامش الدورة الثامنة لمعرض مكافحة الغش التجاري التي اختتمت فعالياتها أمس في ياس مول، ندوة صحفية شارك فيها أحمد طارش القبيسي، مدير إدارة الحماية التجارية بالإنابة في الدائرة، والدكتور أكرم صبري سفير النوايا الحسنة، المجلس الاقتصادي الاجتماعي للأمم المتحدة وممثلو أصحاب العلامات التجارية المشاركين في المعرض.

وأعرب أحمد طارش القبيسي في بداية الندوة عن شكره وتقديره كافة الجهات التي شاركت الدائرة في تنظيم المعرض وذلك في إطار تعزيز جهودها الرامية إلى توعية مجتمع إمارة أبوظبي بمخاطر الغش التجاري والمساهمة في تعريفهم بكيفية التمييز بين السلع المقلدة والمغشوشة من الأصلية للعلامات التجارية.

وقال: «إن دائرة التنمية الاقتصادية تبذل جهدها وفق مهامها ومسؤولياتها بالتعاون مع الأطراف أصحاب العلاقة في صون مجتمع إمارة أبوظبي من كافة الممارسات الخاطئة التي يقوم بها التجار من خلال ممارسة الغش والتدليس في السلع التجارية، وخاصة في تقليد العلامات التجارية.

وأشار القبيسي إلى أن الدائرة نفذت خلال العام الجاري 17 حملة ميدانية بالتعاون مع عدد من العلامات التجارية صادرت خلالها 22133 قطعة مقلدة ومغشوشة في عموم أسواق إمارة أبوظبي، منوها بمستوى التنسيق بين الدائرة وممثلي أصحاب العلامات التجارية في رصد ومراقبة كافة ممارسات الغش والتقليد في إمارة أبوظبي.

وأكد القبيسي أهمية التركيز على توعية الجمهور من المستهلكين باعتبارهم الخط الأول للرقابة على السلع التجارية في الأسواق من خلال تعاطيهم في شراء واستهلاك البضائع، وذلك من خلال تعريفهم بكيفية التمييز بين البضائع المقلدة والمغشوشة بدوره، قال محمد صادق من المسعود للسيارات المشارك في المعرض: إن المسعود للسيارات- الموزع المعتمد لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينولت في إمارة أبوظبي يشارك للعام الثامن على التوالي في معرض مكافحة الغش التجاري الذي تنظمه دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا