• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قيادات نسائية يؤكدن أهمية المشاركة في انتخابات «استشاري الشارقة»

جواهر القاسمي: دور مهم للمرأة في صنع القرار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أن دور المرأة لا يقل أهمية ومكانة عن دور الرجل في العملية الانتخابية، فالجميع متساوون في واجبهم تجاه إنجاح أعمال اللجنة الانتخابية، كما أنهم متساوون في الحقوق، ومن واجب الأعضاء الذين سيمكنهم أفراد مجتمعهم من الوصول إلى مقاعد المجلس الاستشاري، أن يبحثوا عن إجابة واقعية لسؤال حول ما إذا كانت الخدمات التي تقدم للمواطن على المستوى المطلوب، أم هي دون المستوى الذي نطمح إليه، كي نبحث فيما بعد عن الأسباب، ونعمل على التحسين والتطوير.

وأشارت سموها إلى أن أعضاء المجلس الاستشاري، مشاركون مهمون في رسم سياسات الإمارة، ويسبق ذلك إدراكهم للمفهوم السليم للمواطنة، ومن ثم تطبيقه عبر موقعهم في المجلس بحمل الأمانة حين يعبرون عن آرائهم المبنية على الوقائع والحقائق، وحين يحترمون الآراء اﻷخرى عندما تطرح للتداول والنقاش.

وأوضحت سموها أن المبادرات البرلمانية في إمارة الشارقة ليست وليدة اللحظة، بل بدأت في وقت مبكر كآلية من آليات تنشئة الأطفال والشباب على الحياة البرلمانية عبر مجلسي شورى الأطفال، وشورى الشباب، فبناء المستقبل كان يتشكل منذ ذلك الوقت عندما أخذت رعاية الأطفال هذا المنحى الأهم في بناء إنسان المستقبل.

وأضافت: عندما نوجه أنظارنا إلى المرأة، فإنني آمل أن تتقدم بخطوات واثقة واستعداد ممنهج إلى الترشح لعضوية المجلس، وألا تكتفي بدور اختيار المرشحين، فصوت المرأة ضروري، وله أهميته في المجلس، على أن يتنوع بتنوع الخدمات والفئات المجتمعية المستفيدة منها، ولا يتوقف دورها عند احتياجات محددة، كاحتياجات الكيان الأسري في المجتمع على الرغم من أهميته القصوى.

وقالت سموها: «نتابع بكل فخر واعتزاز مسار انتخابات المجلس الاستشاري بالشارقة، ونتطلع إلى مشاركة فاعلة لمزيد من الارتقاء بمجتمعنا في مختلف ميادين التنمية عبر الأعضاء الجدد الذين سينتخبهم الشعب، وسيبدأ بهم الانعقاد التشريعي للدورة الجديدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض