الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اختتام ناجح لمشاركة أبوظبي في بورصة برلين

اختتام ناجح لمشاركة أبوظبي في بورصة برلين
9 مارس 2008 23:47
اختتمت هيئة أبوظبي للسياحة بنجاح مشاركتها في بورصة السياحة الدولية ببرلين والتي استمرت خمسة أيام تمكن المشاركون تحت مظلتها من شركات ومؤسسات وفنادق ووكالات سفر وسياحة من إبرام العديد من الصفقات والاتفاقات مع نظرائهم في السوق الألمانية والأوروبية بشكل عام· وقال علي الحوسني مدير إدارة الترويج السياحي بهيئة أبوظبي للسياحة: إن بورصة السياحة الدولية ببرلين في دورتها هذا العام كانت فرصة مثالية للمشاركين كافة ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة الذي يضم 30 منصة اجتذبت آلاف الزوار خلال أيام المعرض لتوسيع نشاط عملهم والترويج للمنتج السياحي للإمارة· وأكد الحوسني أن عدداً من شركاء الهيئة من القطاع الخاص أبرموا صفقات واتفاقات مبدئية مع العديد من الجهات المهتمة بالسياحة في أبوظبي سواء في ألمانيا أو أوروبا، الأمر الذي يؤكد جدوى وجود ومشاركة القطاع الخاص في تفعيل النشاط السياحي في الإمارة في مثل هذه المناسبات العالمية· وأشار إلى أن مشاركة الإمارة هذه السنة حققت أهدافها للترويج لأبوظبي في هذا المعرض الدولي، وقد ساعدها في ذلك التحضير والترويج المسبقة بالاعتماد على مكتب الهيئة الترويجي في فرانكفورت، فضلاً على المشاركات الدولية للترويج للإمارة التي تمت مؤخراً في معرض ''إيم'' لسياحة الحوافز والمؤتمرات في ملبورن بأستراليا، ومعرض ''بي أي تي'' في ميلان بإيطاليا· ولعب المكتب الترويجي لإمارة أبوظبي في فرانكفورت دوراً كبيراً في الترويج لأبوظبي في السوق الألمانية منذ افتتاحه العام قبل الماضي، الأمر الذي يتضح بمدى الإقبال الكبير عليه من قبل شركات ووكالات السفر بألمانيا، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير من قبل وسائل الإعلام الألمانية والأوروبية بشكل عام خلال وجود أبوظبي في بورصة السفر هذا العام· وتعد ألمانيا والدول الناطقة بالألمانية منها النمسا وسويسرا من الأسواق الأوروبية التي يستهدفها القطاع السياحي في أبوظبي، ويأتي ذلك نتيجة جهود الترويج بتعزيز مكانة أبوظبي على صفحات المطبوعات الترويجية الألمانية الخاصة بالوجهات السياحية، حيث حظيت أبوظبي بنحو 372 صفحة ترويجية في العام ،2007 بنسبة زيادة تقدر بـ41% مقارنة مع ·2006 كما تم تسليط الضوء على قطاع الفنادق من خلال برامج ترويجية متخصصة وحظيت باهتمام موفري الخدمات السياحية، ويقدر الزيادة في حجم الطلب بـ49% مقارنة بالعام ·2006 وعزز النشاط الإعلامي بتسليط الضوء على الأنشطة والمقومات السياحية في الإمارة في تعزيز الجهود الترويجية للإمارة في السوق الألمانية، وبلغت نسبة الزيادة في حجم التغطيات الإعلامية نحو 60% في 2007 مقارنة مع ·2006 وساهمت في ذلك برامج الهيئة الترويجية الرائدة من بينها برنامج رواد السياحة بأبوظبي، وكذلك الجولات التعريفية السياحية التي نظمتها الهيئة في أهم لمدن الرئيسة في أوروبا، ومن بينها ثلاث مدن ناطقة بالألمانية· من جانبها، أشارت جولي بيشوب مديرة إدارة التسويق السياحي في هيئة أبوظبي للسياحة إلى أهمية التواصل المباشر مع إدارات التسويق من شركاء الهيئة من أجل تعزيز مكانة أبوظبي السياحية باعتبارها وجهة سياحية راقية ومستدامة وتأكيد قيم ومفاهيم الهوية الإعلامية لأبوظبي بما يخدم عملية التسويق وتحقيق أهدافها المرجوة· وقالت مديرة التسويق بالهيئة: إن جناح أبوظبي الذي تبلغ مساحته 325 متراً مربعاً يتميز بتصميم فني يعكس المقومات السياحية للإمارة والهوية الإعلامية، ويدل بذلك على دفع الجهود التسويقية إلى الأمام ويساهم في إظهار المقومات والخدمات السياحية ويستقطب السياح وموفري الخدمات السياحية· وأكدت مديرة التسويق في هيئة أبوظبي للسياحة خطط التسويق تجاه أوروبا خصوصاً ألمانيا لدى هيئة أبوظبي للسياحة وتكاملها مع برامج التسويق لدى القطاع الخاص بما يخدم النهضة السياحية ويحقق أهداف الهيئة أبوظبي للسياحة والتعريف بمشاريع أبوظبي الطموحة وتعزيز مكانتها على خريطة السياحة الدولية· كما أكدت أهمية التسويق الإعلامي من خلال توزيع الكتيبات التعريفية الخاصة بالمقومات السياحية المتنوعة، مشيرة إلى أهمية اللقاءات الثنائية مع مديري التسويق في الشركات ووكالات السياحة العاملة في قطاع الضيافة والسفر وقطاع الاستثمار السياحي الألمانية المهتمة بالنهضة السياحية في الإمارة· وأضافت جولي أن مشاركة أبوظبي في بورصة برلين هذه السنة تميزت بوجود إعلانات تسويقية وملصقات عند المداخل الرئيسة للمعرض بأحجام كبيرة تصل إلى 48 متراً مربعاً للصورة، الأمر الذي ساهم في لفت انتباه الزوار وموفري الخدمات السياحية وساهم في توجه العديد منهم إلى جناح أبوظبي للاطلاع على المنتج السياحي للإمارة· واستقطب جناح إمارة أبوظبي في معرض بورصة السياحة الدولية ببرلين عدداً من شركات السياحة والسفر وموفري الخدمات السياحية المهتمين بأبوظبي باعتبارها وجهة سياحية منافسة وتوفر خدمات سياحية فاخرة ومتنوعة تلبي متطلبات السوق الأوروبية والألمانية تحديداً، ومن بينها: شركة ''توي'' العالمية، و''إل تي يو''، و''أي أر تور''، كما شهد جناح الإمارة زيارات متعددة من شخصيات سياحية مهمة في القطاع السياحي بألمانيا·
المصدر: برلين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©