• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

السعودية تمدد 6 أشهر أخرى للزائرين اليمنيين

هادي: أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن السعودية والخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

عدن (وكالات)

منح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس قائد قوات العمليات الخاصة السعودية بعدن، العقيد الركن عبد الله بن سهيان٬ وسام الشجاعة، نظيراً لمواقفه البطولية الشجاعة التي اجترحها وجميع منتسبي القوات الخاصة السعودية في ميادين الشرف والنضال جنباً إلى جنب مع إخوانهم اليمنيين والأشقاء من قوات التحالف العربي لنصرة اليمن أرضا وإنسانا وشرعيته الدستورية وردع الانقلابيين الحوثيين وصالح ومن يقف خلفهم. وثمن هادي دور السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على مواقفه الأخوية إلى جانب اليمن في محنته٬ وستظل هذه المواقف عالقة في ذاكرة أبناء الشعب اليمني للسعودية قيادة وحكومة وجيشا وشعبا.

وقال هادي: «إن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن السعودية والخليج؛ حيث وحدة الجوار والعقيدة والدم والمصير المشترك، وستظل كذلك وحدة اللحمة والموقف في مواجهة الأجندة والأطماع الدخيلة على قيمنا الأخلاقية والإنسانية وعقيدتنا الإسلامية وعروبتنا ومصيرنا المشترك».

من جهته ثمن قائد القوات السعودية شرف التكريم الذي حظي به من قبل الرئيس هادي وقال إن «هذا التكريم وسام على صدر الجميع وإننا لم نقم إلا بالواجب الذي تشرفنا القيام به في وطننا الثاني اليمن ولنصرة شعبه وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل المدن والمحافظات». وأصدر ولي العهد السعودي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز أمرا بـ «التمديد ستة أشهر أخرى» لحاملي هوية زائر من اليمنيين المقيمين في المملكة امتداداً للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها الرياض للشعب اليمني. وقالت الجوازات السعودية، في بيان أمس، إن المديرية العامة للجوازات أكملت كافة الاستعدادات اللازمة لإنفاذ ما قضى به أمر وزير الداخلية ابتداءً من 26 ديسمبر الحالي. وكان خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية وذلك بمنحهم تأشيرة زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد تبدأ صلاحيتها من الثامن من يوليو الماضي والسماح لهم بالعمل استثناءً من الأنظمة بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية.

وأكدت الجوازات في بيانها أمس على جميع المستفيدين اليمنيين أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وأنه بمجرد سدادهم رسم تمديد هوية زائر ومقداره مائة ريال سيتم التمديد لهم آلياً لمدة ستة أشهر، ولطلب طباعة بطاقة زائر يلزم الأمر الدخول من المستضيف من خلال حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية « أبشر « في موقع وزارة الداخلية وعن طريق أيقونة (طباعة هوية زائر وتوصيلها) وذلك بتنفيذ طلب طباعة هوية زائر (لمدة ستة أشهر جديدة) وإيصالها، وبعد سداد رسوم البريد « واصل « سيتم طباعة الهوية وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة « واصل « البريد السعودي. وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية أعلنت أنها قامت بتصحيح أوضاع أكثر من نصف مليون مقيم من اليمنيين، في جميع مراكز التصحيح بجوازات مناطق المملكة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا