• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

«ثقافية الشارقة» تختتم جولة خليجية للتعريف بجوائزها للتأليف المسرحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

اختتم وفد دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة، أمس الأول، زيارة قصيرة لمدينة نزوى في سلطنة عمان، جاءت في إطار حملة للتعريف بجائزتي «الشارقة للتأليف المسرحي» و«الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي»، وضم الوفد أحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح بالدائرة وأمينة الشيب، مدير إدارة الجوائز الثقافية.

وقال بيان للدائرة صدر أمس إن الوفد «وقف على أجواء مهرجان المسرح العماني السادس، حيث التقى الناقد والمسرحي العماني الدكتور عبدالكريم جواد، مدير المهرجان، الذي نظم حلقة تعارف بين الوفد والفرق المسرحية واللجان المشاركة، حيث تحدث أبو رحيمة عن الهدف من إطلاق جائزة الشارقة للتأليف المسرحي الموجهة للكتّاب الخليجيين، والتي تصل قيمة جائزتها الأولى مئة ألف درهم، مشيراً إلى أن إطلاقها جاء تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، معرباً عن أمله في أن تسهم الجائزة، في إبراز أقلام جديدة وأن تكون بمثابة حافز للكتّاب في جميع دول الخليج، على إبداع المزيد من النصوص».

وقال بورحيمة: إن من بين أهداف جائزة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي- التي تعتبر الأولى من نوعها من حيث توجهها إلى المدرسين والطلاب في منطقة الخليج- تعزيز المكتبة المسرحية المدرسية بنصوص جديدة ودعم المناشط الثقافية في جميع مدارس دول مجلس التعاون.

ولفت بيان الدائرة إلى أن باب التقديم لجائزة «الشارقة للتأليف المسرحي» يغلق في فبراير المقبل فيما تعلن الأسماء الفائزة خلال الدورة المقبلة من أيام الشارقة المسرحية في مارس 2016. أما مسابقة التأليف المسرحي المدرسي فيُغلق باب التقديم لها في أبريل/‏ نيسان من كل عام، في حين تعلن الأسماء الفائزة ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي الذي ينظم في شهر مايو/‏ أيار من كل عام. وخصصت إدارة المسابقة قسماً تعريفياً، يضم العديد من المعلومات حول آلية المشاركة في الموقع الإلكتروني لدائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة.

يشار إلى أن وفد الدائرة كان قد زار في وقت سابق خلال الشهرين الماضيين قطر والكويت والسعودية والبحرين. الشارقة (الاتحاد) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا