• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

بدء أعمال تحويل خطوط الخدمات في الخط الأخضر لمشروع مترو دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مايو 2007

دبي- الاتحاد: حققت خطوات العمل في تشييد الخط الأخضر ''المرحلة الثانية'' من مشروع مترو دبي تقدما ملموسا في عمليات تشييد البنى الرئيسية في المشروع، ويتواصل العمل لتشييد 6 محطات تحت الأرض و12 محطة فوق الأرض، ومن المقرر ان ينتهي العمل في مارس 2010 في المشروع الذي يشمل تشييد خط بطول يبلغ 23 كيلومترا، متضمنا محطتين تقاطعيتين ''لتحويل الرحلات'' مع الخط الأحمر في كل من ميدان الاتحاد وبرجمان، علاوة على توفير مرافق لإيقاف السيارات وركوب المترو في مستودع القصيص. وقال عدنان الحمادي مدير التشييد بمؤسسة القطارات ''تم البدء في الأعمال التمهيدية التي تتضمن تحويل خطوط الخدمات والأعمال المدنية في كل من السعيدية وبني ياس، ويسير العمل بشكل جيد في المشروع الرئيس الذي يتضمن بناء جدار فاصل لمحطة الغبيبة، كما تم الانتهاء من أعمال الهدم لجميع المباني للبدء في تشييد محطة الراس، بينما يتقدم العمل بخطوات حثيثة في أعمال المحطة تحت الأرض، حيث ستكون محطة الراس بمثابة منصة الانطلاق لجهاز حفر الأنفاق لتشييد أنفاق الخط الأخضر''. وأضاف الحمادي: ''تسجل الأعمال التمهيدية تقدما في محطة بني ياس، ومن المتوقع تنفيذ التحويلات المرورية في منتصف مايو، وسيترتب على ذلك إغلاق شارع المصلى، إضافة إلى منطقة التقاطع في شارع مستشفى آل مكتوم، لذلك فإن حركة السير القادم من شارع آل مكتوم ستنعطف يسارا مع الشارع ثم يسارا مرة أخرى عند شارع البرج حتى الوصول إلى شارع المصلى، وبالمثل فإن حركة السير القادم من شارع المصلى ستنعطف يمينا إلى شارع البرج، ويسارا خلف ميدان بني ياس، ثم يسارا مرة أخرى حتى الوصول إلى شارع آل مكتوم''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال