• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

«غرفة ‬التجارة» و«التنمية ‬الاقتصادية» ‬تنظمان ‬اللقاء ‬الأول ‬لمناقشة ‬تحديات القطاع

فرص استثمارية للقطاع الخاص في أبوظبي بمجال إدارة النفايات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2018

سيد الحجار (أبوظبي)

كشفت «تدوير» (مركز إدارة النفايات في أبوظبي) عن عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام القطاع الخاص في أبوظبي بمجال إدارة النفايات.

وأكد الدكتور سالم الكعبي نائب المدير العام بمركز إدارة النفايات – أبوظبي، خلال اللقاء الأول للقطاع الخاص «تحديات قطاع التجارة والصناعة في مجال إدارة النفايات»، والذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ودائرة التنمية الاقتصادية، بمشاركة مكتب تنمية الصناعة، بمقر الغرفة أمس، العمل على تعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال.

وأوضح أن وضع الحلول البيئية المستدامة في مجال إدارة النفايات يرتكز على مشاركة جميع قطاعات الأعمال فيها، بما يخلق توازناً بيئياً-اقتصادياً، ويسهم في الحفاظ على البيئة ويعزز القاعدة الاستثمارية بإمارة أبوظبي ويدفع بعجلة تنويع القطاعات غير النفطية فيها.

وقال الكعبي إن الملتقى الأول بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص يأتي لفتح المجال أمامهم وتعريفهم بالفرص الاستثمارية في إدارة النفايات، وللتعاون ‬معهم ‬على ‬تقليل ‬البصمة ‬الكربونية ‬وتحقيق ‬الاستدامة ‬البيئية، ‬ولإتاحة ‬الفرص ‬أمام ‬المستثمرين ‬وتوسيع ‬مساحة ‬الاستثمار ‬في ‬قطاع ‬النفايات ‬بإمارة ‬أبوظبي.

وشملت الفرص الاستثمارية التي تم عرضها خلال الملتقي عدة فرص استثمارية، منها مشروع إعادة تدوير البلاستيك في منطقة أبوظبي، ومشروع إعادة تدوير علب الألمنيوم، ومشروع استثماري بنظام البناء والتملك والتشغيل للمعالجة الفيزيائية والكيميائية للنفايات السائلة والخطرة، ومشروع إعادة تدوير منتجات النفايات الخشبية، ومنشأة استعادة المعادن من المركبات منتهية الصلاحية، ومشروع إعادة تدوير الإطارات في منطقة أبوظبي، ومشروع نفايات الورق والكربون التي يتم استقبالها، ومشروع استثماري بنظام البناء والتملك والتشغيل لبناء منشأة استعادة المواد في منطقة أبوظبي، ومشروع استعادة الموارد من النفايات الخضراء والحيوانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا