• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

وزير الصحة يفتتح معرض الفنان وجيه نحلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مايو 2007

دبي- الاتحاد : افتتح معالي حميد القطامي وزير الصحة، مساء أمس الأول معرض الفنان العالمي وجيه نحلة، وتفقد معاليه يرافقه معالي عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع 60 لوحة سلطت الضوء على أصالة الفن العربي، من خلال تركيزها على الحرف العربي وإعطائه حركة ديناميكية، ويكاد يشعر من يشاهد أعماله أنه يسبح في بحر من الضوء الذي تتلاطم أمواجه اللونية في كل اتجاه، لا توجد خطوط ثابتة أو مستقيمة، بل تأخذك المنحنيات والأشكال المتداخلة إلى عالم حالم ونوراني. شهد المعرض الذي ينظمه مركز الفنون والمواهب في نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأة في قاعة جودلفين في أبراج الإمارات وتختتم فعالياته مساء اليوم عند الساعة التاسعة مساء، كل من الدكتور محمد المر رئيس مجلس دبي الثقافي، والدكتور صلاح القاسم الأمين العام لمجلس دبي الثقافي، ومنى المري نائبة رئيسة نادي دبي للسيدات، إلى جانب عدد كبير من المهتمين بالفن ومختلف وسائل الإعلام.

وقالت منى المري: يأتي تنظيم المعرض في إطار توجه النادي لتقدير وتكريم المبدعين العرب ممن أحدثت نتاجاتهم نقلة نوعية في دعم الحركة الفنية العربية المعاصرة.

وأكدت المري علي حرص مركز المواهب في نادي دبي للسيدات على تنمية وتشجيع الحركة الفنية في الدولة.

وتوجه الفنان وجيه نحلة في بداية حديثه بالشكر والتقدير لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأه، رئيسة نادي دبي للسيدات على إتاحتها الفرصة أمامه للتعرف على جمهور الفن في دبي، واللقاء معهم وجهاً لوجه. وقال لقد باتت دبي اليوم تضاهي المدن المتقدمة بكل مظاهر الحضارة التي انعكست على مستوى ثقافة ووعي شعبها بكل جديد وحديث.

ووصفت منى بن كلي مديرة الفعاليات في نادي دبي للسيدات معرض الفنان العالمي وجيه نحلة بأنه من أبرز المعارض التي نظمها النادي منذ انطلاقه، وقالت يمثل فرصة لا تفوت لمتذوقي الفن الرفيع في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال