• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

27 مليون يورو لبطل أوروبا

«اليويفا» يدعم حق بلاتيني في محاكمة عادلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

باريس (د ب أ)

يمكن للمنتخب الذي سيفوز ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) أن يحصل على 27 مليون يورو (6 .29 مليون دولار) كحد أقصى لقيمة المكافأة المالية التي سيحصل عليها بعدما قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم برفع قيمة جوائز البطولة لتصل إلى 301 مليون يورو.

وقال الأمين العام للاتحاد الأوروبي جياني انفانتينو في مؤتمر صحفي إن اللجنة التنفيذية وافقت على رفع قيمة المبلغ الكلي من الـ 196 مليون يورو التي تم دفعها في بطولة 2012 في بطولة فرنسا التي يشارك بها 24 منتخبا بدلا من البطولات السابقة والتي شارك فيها 16 منتخبا فقط.

وسيحصل كل فريق على ثمانية ملايين يورو للمشاركة في البطولة، وفي دور المجموعات يحصل الفريق عند التعادل على مبلغ 500 ألف يورو والفوز مليون يورو. بينما سيحصل كل منتخب يتأهل لدور الستة عشر على 5ر1 مليون يورو، وفي دور الثمانية ستحصل المنتخبات المتأهلة على 5ر2 مليون يورو بينما ستحصل المنتخبات المتأهلة للدور قبل النهائي على أربعة ملايين يورو بينما سيحصل الفائز بالبطولة على ثمانية ملايين يورو فيما يحصل وصيفه على خمسة ملايين يورو.

وبهذا سيكون الفريق الفائز بالبطولة سيحصل على 5ر3 مليون زائدة عن الفائز ببطولة عام 2012 والذي حصل على 5ر23.

ويتأهب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإدخال تقنية مراقبة خط المرمى خلال منافسات البطولة فضلا عن استخدامها في مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بداية من الموسم المقبل ، بحسب ما قاله جياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا