• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

عبد الله بن زايد ومكنلي يستعرضان قوانين الهجرة والعمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مايو 2007

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بمكتبه أمس معالي برونسون مكنلي مدير عام المنظمة الدولية للهجرة الذي يزور البلاد حاليا.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من قوانين الهجرة والعمل المعمول بها عالميا وامكانية إعادة النظر في أساليب وآليات تنفيذ هذه القوانين وتطبيقها بحيث تتواءم ومتطلبات العصر والانفتاح الحضاري والاقتصادي الذي يعيشه العالم.

وتطرق الحديث بين سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والسيد مكنلي إلى الإجراءات التنظيمية التي بدأت دولة الإمارات بتطبيقها مؤخراً لتحسين الظروف المعيشية والإنسانية والصحية للعمال الأجانب. وأشاد المسؤول الدولي بأوامر وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في هذا السياق. مثمنا هذه الإجراءات ومقدراً لسموهما هذا التوجه الإنساني الذي يمكن بقية الدول من أن تعيد النظر في قوانينها المتعلقة بالهجرة والعمالة والاستفادة من بعض الخطوات التي بدأت دولة الإمارات بتطبيقها حماية للعمالة وتنظيم شؤونها وتفعيل دورها في البناء والتنمية الوطنية بكل مكوناتها وميادينها.

ودعا مدير عام المنظمة الدولية للهجرة الدول عموما والمنظمات الدولية ذات العلاقة إلى بالاطلاع على تجربة الإمارات ودراستها وتعميمها في الدول والمناطق التي تستضيف عمالة أجنبية على أراضيها.ط حضر اللقاء معالي الدكتور علي بن عبد الله الكعبي وزير العمل وسعادة السفير راشد حارب الفلاحي مدير مكتب سمو وزير الخارجية وسعادة يعقوب يوسف الحوسني مدير إدارة شؤون المنظمات والمؤتمرات الدولية بالوزارة. '' وام ''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال