• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الشارقة يعيد ذكريات «الثلاثية» بعد 670 يوماً

«الملك» يطير في سماء الأمان بـ«أجنحة العنبري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

عماد النمر (الشارقة)

حلق «الملك» بأجنحة المدرب عبد العزيز العنبري إلى الأمان، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، بفوزه على ضيفه بني ياس بثلاثية، وهو الفوز الثاني على التوالي، والثالث له هذا الموسم، وللمرة الأولى منذ 670 يوماً خاض خلالها 44 مباراة، يحقق «الملك» الفوز بثلاثية نظيفة، منذ تفوقه على دبي في الأسبوع الثامن عشر من الموسم قبل الماضي بالنتيجة نفسها، ورفرفت «أجنحة العنبري» على الفريق الذي حقق 7 نقاط آخر ثلاث مباريات، تحت قيادة المدرب الجديد، وعادت الروح الغائبة لجنود «الملك» الشرقاوي، الذين صالوا وجالوا، ونجحوا في زيارة شباك المنافس ثلاث مرات دون أي مقاومة من الضيف، الذي بدا «مكسور الجناح»!

وعمق الشارقة جراح بني ياس الذي تلقى الخسارة السادسة له هذا الموسم، والثالثة على التوالي، حيث غابت «السعادة» عن «السماوي» منذ 60 يوماً، حينما حقق آخر فوز له على الإمارات بثلاثية في الجولة الخامسة، ومنذ ذلك الوقت لم يعرف طعم الانتصارات، بعدما تعادل أمام الجزيرة والظفرة، وتلقى الخسارة من الظفرة والوصل والنصر والشارقة.

وبالنظر إلى مواجهات الفريقين خلال مرحلة «الاحتراف» نجد أنهما التقيا 11 مرة، علماً أن «السماوي» لم يكن موجوداً في أول موسم لـ«المحترفين»، وفاز الشارقة 4 مرات وبني ياس 3 مرات، والتعادل في 4 مباريات، وفي آخر 5 مواجهات دانت السيطرة للشارقة الذي حقق الفوز أربع مرات والتعادل في مباراة واحدة، وأكبر فوز لـ«الملك» بنتيجة 5 - 2 في الموسم الماضي بملعب «السماوي» في الشامخة، بينما أكبر فوز لـ«السماوي» 5 - 3 موسم 2010 - 2011، وآخر فوز لبني ياس على الشارقة في موسم 2011 - 2012 حينما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف في لقاء الدور الأول.

وأبدى البرازيلي فاندرلي مهاجم الشارقة، سعادته الكبيرة بالفوز الكبير الذي حققه الفريق على بني ياس، وقال: إن الظفر بنقاط هذا اللقاء أعاد الثقة للاعبي «الملك»، بعدما نجح الفريق في العودة إلى «سكة الانتصارات»، بعد فوزه في الجولة الماضية على الوصل.

وأكد فاندرلي أن المباراة فرصة له للدخول في سباق المنافسة على لقب هداف الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 6 أهداف، حيث سجل أربعة أهداف في مباراتي الوصل وبني ياس، وهو ما يعزز من ثقته بنفسه، ومنحه جرعات معنوية إضافية، والحافز لتقديم أداء مماثل في مواجهة الوحدة بالجولة المقبلة، التي يعتبرها تحدياً خاصاً للاعبي الشارقة، من أجل مواصلة الصحوة التي بدأت في مباراتهم أمام الظفرة التي تعتبر بداية الانطلاقة تحت قيادة العنبري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا