• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

شرطة الشارقة تلقي القبض على باكستاني بتهمة سرقة السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 يناير 2013

الشارقة (الاتحاد) - تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة من ضبط «ت، خ، ف» باكستاني الجنسية بعد تورطه في جرائم سرقة المركبات بإمارة الشارقة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغين لمركز شرطة الغرب الشامل مفادهما قيام مجهولين بسرقة مركبتين وذلك في منطقة مويلح بالشارقة.

وعلى ضوء هذه البلاغات تم تشكيل فريق أمني من أجهزة التحريات والمباحث الجنائية للبحث عن الجناة وتحديد هويتهم وتقديمهم للعدالة، وبالبحث والتحري وجمع المعلومات وكشف الأسلوب الجرمي المتبع تمكن الفريق المكلف، من ضبط شخص يحمل الجنسية الباكستانية يشتبه بأن له صلة بجرائم سرقة السيارات، والعثور على المركبات المسروقة بالمنطقة الصناعية والتي كانت مخبأة في إحدى الحاويات المستخدمة لنقل الإطارات إلى خارج الدولة، بعد أن قام الجناه بوضع المركبات المسروقة داخل الحاوية وإخفائها كليا بالإطارات بنية تهريبها إلى خارج الدولة.

وبمواجهة المتهم بالتهم المنسوبة إليه أقر بها جميعا، وذلك بالاشتراك مع أحد الأشخاص من نفس جنسيته وموضحا أن دوره في العملية كان يقتصر على ترتيب الإطارات في الحاوية ووضعها بطريقة من شأنها أن تخفي المركبات المسروقة، ليتم تهريبها إلى خارج الدولة مقابل مبلغ مالي يحصل عليه جراء كل عملية تنفذ. وبناء على اعترافاته فقد تم توقيفه وإحالته إلى النيابة العامة واستيفاء الإجراءات القانونية اللازمة لملاحقة الشريك الهارب للقبض عليه وتقديمه للعدالة.

ودعت القيادة العامة بشرطة الشارقة مجدداً جميع ملاك المركبات لضرورة أخذ الحيطة والحذر ضد هذه السرقات، بعدم ترك المركبات من غير رقابة وإحكام إغلاقها لعدم منح ضعفاء النفوس فرصة لسرقتها ومطالبة الجمهور بالتعاون مع الجهات الأمنية، والإبلاغ فوراً عن أي نشاط يشتبه بأنه يتعلق بسرقة السيارات من خلال التواصل الدائم مع شرطة الشارقة، عبر قنوات الاتصال الأمني التي وفرتها لهذا الغرض ومن بينها خدمة نجيد على الهاتف المجاني رقم (800151) أو الاتصال على الرقم (999).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا