• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انفجاران في الإسكندرية وآخر في «الخانكة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

القاهرة (وكالات)

هز انفجاران متزامنان منطقتي العجمي والورديان غرب الإسكندرية، ما أسفر عن إصابة ضابط شرطة وسائق. وقال مصدر أمني، بمديرية أمن الإسكندرية، إن مجهولين زرعوا العبوة الناسفة التي انفجرت في منطقة العجمي لاستهداف إحدى القوى الأمنية المكلفة حماية منطقة العجمي، وانفجرت بالتزامن مع مرور دورية أمنية.

وأضاف أن الانفجار تسبب في إصابة المقدم أحمد جلال، الضابط في إدارة البحث الجنائي، وتم نقله إلى مستشفى الشرطة، وحالته مستقرة. وقال إن القنبلة الثانية التي انفجرت في منطقة الورديان، غرب الإسكندرية، لم تتسبب في وقوع إصابات، لكنها تسببت في تكدس مروري في المنطقة.

من جانبه، قال الدكتور أيمن عبد المنعم، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن سيارات الإسعاف نقلت شخصاً آخر مصاباً، جراء انفجار العبوة الناسفة، في منطقة العجمي.

وأضاف عبد المنعم، أن الشخص المصاب يعمل سائقاً، وتصادف مروره بمكان الحادث، ونقل إلى المستشفى الأميري الجامعي، وهو يعاني تهتكاً في الساق اليسرى، ومن المحتمل أن يتم بترها.

وقالت إحدى شاهدات العيان «الانفجار تسبب في تحطيم واجهات محال تجارية وسيارات». إلى ذلك، انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع أمس في جوار سور مجلس مدينة (الخانكة) شرق القاهرة، متسببة في إصابة أربعة أشخاص بجروح. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن خبراء المفرقعات انتقلوا إلى مكان الواقعة وفرضوا حصاراً أمنياً حول المنطقة لتمشيطها ونقل المصابين إلى المستشفى.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا