• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اليبهوني: لمسنا أصالة التراث المغربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ثمّن مطر اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لفعاليات الأسبوع المغربي التراثي.

وأكد أن احتضان أبوظبي لأسبوع التراث المغربي، ما هو إلا دليل على عمق ومتانة العلاقة بين الشعبين الشقيقين، ونموذج في التواصل الثقافي بين الدولتين اللتين تتمتعان بعلاقات نموذجية على كل الأصعدة، معتبراً أن مثل هذه الفعاليات تعزز من أواصر الأخوة بين الأشقاء وترتقي بالعلاقات على الصعيد الشعبي من خلال التعريف بثقافة وتراث الأشقاء بالمغرب، وهو تراث غني يجمع بين التنوع والأصالة العربية.

وأكد أن النجاح الكبير الذي حققته عروض رياضة «التَّبُوريدة»، والتي اختتمت، عكست قيمة هذه العروض التي تجمع ما بين الفروسية والتعريف بثقافة وإرث المملكة المغربية الثقافي والحضاري، خاصة من المتابعة الجماهيرية الكبيرة، وتوافد العائلات بشكل يومي لحضور العروض والتعرف على هذه الرياضية التي تمزج بين الفروسية، والتعريف بعادات وأزياء مناطق المملكة المغربية المختلفة، خاصة أن الفرق المشاركة التي بلغ عددها سبع فرق مثلت تنوعاً جغرافياً غطى الأقاليم المغربية المختلفة.

وأشار اليبهوني إلى أن القيادة الرشيدة للدولة ظلت تقدم الدعم والرعاية لكل القطاعات في الدولة، أكدت من خلال رعايتها لمثل هذه الأحداث حرصها على الدور الذي يمكن أن يلعبه البعد الثقافي والتراثي في تعزيز العلاقات بين شعبي البلدين.

وقال: لقد عاش الجمهور في الدولة بشكل عام وفي أبوظبي على وجه الخصوص أياماً رائعة جمعت ما بين الترفيه والتعرف على رياضة «التَّبُوريدة»، ونحن سعداء بهذا النجاح الذي عكس الرغبة من مواطني الدولة والمقيمين فيها التعرف على حضارة الأشقاء في المغرب، كما أن العروض حفلت بالجاذبية الكبيرة، وهي تقدم فناً تراثياً مغربياً مرتبطاً بالفروسية والفرسان، اللذين بدورهما يمثلان أصالة الإنسان العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا