• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

«نيابة أبوظبي» تحيل عربياً للمحاكمة بتهمة الشروع في قتل شقيقه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد)- أحالت النيابة العامة في أبوظبي عربياً (25 عاماً) إلى محكمة الجنايات مع استمرار حبسه على ذمة اتهامه بالشروع في قتل شقيقه 22 عاماً بعدة طعنات، ولم يتمكن من تنفيذ جريمته لأسباب خارجة عن إرادته وهي دخول شقيقتهما إلى مكان الجريمة وصراخها مما أدى إلى هروب المتهم.

من جهة أخرى، وجهت النيابة إلى كل من المتهم والمجني عليه تهمة شرب الخمر، ويذكر أن حالة المجني عليه الصحية مستقرة واستطاعت النيابة التحقيق معه وأخذ أقواله.

وكانت تحقيقات النيابة قد أسفرت عن أن الشقيقين كانا في حالة خلاف دائمة، وأن السبب الرئيسي للواقعة هو تناولهما الخمر. وفي أقواله أمام النيابة قال المجني عليه إن المتهم كان يغار منه كثيراً وعلى خلاف معه، وفي وقت الحادث كان في المطبخ يعد بعض الطعام لنفسه فدخل عليه شقيقه المتهم وهو سكران وشتمه فلم يرد عليه وأخذ يضحك من كلامه، فأخذ المتهم سكينا كانت موجودة على حوض المطبخ وطعنه بها ثلاث طعنات من الظهر، ولما استدار نحوه طعنه مرة رابعة في خاصرته ولم يتوقف إلا بعد دخول شقيقتهما المطبخ وصراخها.

من جهته، قال المتهم إنه في الحادث تشاجر مع شقيقه في المطبخ وإن المجني عليه طرحه أرضاً وحاول قتله بأن خنقه من رقبته، فلمح سكيناً كانت على الأرض فأخذها وطعن شقيقه بها وقال إنه لا يذكر كم مرة طعنه وأنه كان يعتقد أنه طعنه مرة واحدة فقط، ثم قام بعد ذلك بغسل السكين التي نفذ بها جريمته وهرب من المكان.

من جهتها، أوضحت الشاهدة وأخت الطرفين أنها كانت في صالون المنزل وسمعت ضجيجاً وصراخاً في المطبخ، فذهبت لتستطلع الأمر وشاهدت أحد شقيقيها وهو يطعن الآخر فصرخت، وقام المتهم بغسل السكين التي كانت بيده وغادر المكان، بينما قامت هي باستدعاء الشرطة والإسعاف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا