• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

سباق الأمتار الأخير يشعل المنافسات

دبي تودع مونديال الرياضات الجوية بـ 150 ميدالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

رضا سليم (دبي)

ودع المشاركون في بطولة العالم للرياضات الجوية، دبي مساء أمس مع نهاية اليوم الأخير من البطولة التي أقيمت على مدار 12 يوما، من المتعة والإثارة، والإبداع الفني والتنظيمي في الحدث الرياضي الأضخم من نوعه على مستوى هذه الرياضات بمشاركة أكثر من 1200 لاعب ولاعبة من 56 دولة، ممن حولوا مختلف مواقع دبي إلى لوحة فنية خلابة وهم يزينون سمائها بالعروض المبهرة للتنافس على حصد المراكز الأولى.

وتحول نادي سكاي دايف دبي المقر الرئيسي للبطولة إلى مهرجان كبير واحتفالية لكل المشاركين الذين تجمعوا في النادي عقب انتهاء المنافسات، وقامت اللجنة المنظمة بتسليم علم البطولة إلى الاتحاد الدولي للرياضات الجوية الذي سيختار المدينة التي تستضيف الحدث العالم بعد 4 سنوات، وحضر الختام ما يزيد على 2000 من المشاركين والجمهور الذين جلسوا في المدرجات والتفوا حول منصة التتويج لحضور آخر مسابقتين.

وشهدت البطولة على مدار 12 يوما توزيع 150 ميدالية ما بين الفردي والفرق، وهو رقم قياسي من الميداليات خاصة أن البطولة ضمن 26 مسابقة.

وأسفرت نتائج اليوم الأخير عن فوز السويسري ماركو وايدر بلقب أسرع قافز في العالم بعد أن نجح في تحطيم رقم قياسي دولي جديد، مسجلاً 533 كيلو مترا في الساعة بواقع 140 متراً في الثانية، وحصل وايدر على المركز الأول في مسابقة الهبوط السريع بـ 2089 نقطة، متفوقاً على مواطنه كريستيان لابهارت الذي جاء في المركز الثاني بـ 1998 نقطة، والبريطاني ميشيل لفمور ثالثاً بعد أن جمع 1907 نقطة.

وسيطرت بريطانيا على منافسات الطائرات الخفيفة ذات التحكم بوساطة الوزن، إذ أسفرت النتائج النهائية عن حصول أربعة بريطانيين على المراكز الأولى تصدرهم، ديفيد بروم بزمن قدره 410:5 ثانية، يليه، ديو هورست، بـ417 ثانية، ثم ريس كين ثالثاً بـ418:9، وحل مواطنهم فولر رابعاً بـ425:3 ثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا