• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سباق الخليج 12 ساعة في حلبة ياس

فريق أبوظبي يحل رابعاً في «المحترفين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أنهى فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن النسخة الخامسة من سباق الخليج 12 ساعة على حلبة مرسى ياس بأبوظبي في المركز الرابع ضمن فئة المحترفين، وكان الفريق قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقبه الثاني في هذا العام بقيادة خالد القبيسي وزميليه الهولندي جيرون بليكيمولن والألماني مارو إنجل، إلا أن مشكلة تقنية مفاجئة وقفت كحجر عثرة في درب الفوز.

شهد سباق الخليج انطلاقة حبست الأنفاس، تمكن خلالها فريق أبوظبي للسباقات على متن مرسيدس SLS AMG GT3 من احتلال المركز الأول في الساعة الأولى، إلا أن المنافسة المحتدمة مع ثلاث سيارات أخرى خلطت جميع الأوراق خلال الست ساعات الأولى لينهي الفريق الإماراتي القسم الأول من سباق بلاده في المركز الثالث.

وفي القسم الثاني والأخير من سباق الخليج 12 ساعة، انطلق فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن بنجاح مرة أخرى ليخطف المركز الثاني عند المنعطف الأول على يد بليكيمولن الذي سلم بعد ذلك دفة القيادة للبطل خالد القبيسي في المركز الأول.

وبعد منافسة مستعرة مع فريق الفيراري والمرسيدس والأستون مارتن انتهت لمصلحة فريق الفيراري، عرف القبيسي كيف يدافع عن المركز الثاني ببراعة وقوة صاداً هجمات فريق الأستون مارتن المتكررة. وفي الدقائق الأخيرة من فترة قيادة القبيسي، وقبل نهاية السباق بأربع ساعات تقريباً، فقدت السيارة قوتها فجأة، الأمر الذي اضطر القبيسي للعودة إلى منطقة الصيانة وإدخال السيارة إلى مرآب الفريق إلى أن يتم معالجة المشكلة. وتأخر فريق أبوظبي على اثرها نحو 11 لفة، وخسر فرصة المنافسة على تحقيق الفوز بالسباق منهياً التحدي في المركز الرابع ضمن فئة المحترفين، علماً بأن السباق انتهى تحت العلم الأحمر الذي أشهر في الدقائق الأخيرة بعد حادث تصادم بين سيارتين عند أحد المنعطفات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا