• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إعلان تأسيس الاتحاد الدولي برئاسة شرفية لولي عهد دبي

حمدان بن محمد يطلق بطولة العالم للطائرات من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

رضا سليم (دبي)

وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أمس بإطلاق بطولة العالم للطائرات من دون طيار في يوم 10 مارس المقبل بجائزة عالمية كبرى تبلغ قيمتها مليون دولار، موجهاً سموه بتأسيس الاتحاد الدولي لسباقات الطائرات من دون طيار.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: «توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تؤكد على جعل دبي المدينة الأكثر حيوية في العالم، من خلال تحويلها إلى محطة عالمية للابتكار في كافة المجالات، خاصة في التقنيات الحديثة وتطويعها لخدمة الإنسان، وحاضنة للاستثمارات في القطاعات الرياضية الناشئة».

وأضاف سموه: «دبي ستقود الجهود العالمية لتحفيز وتشجيع هذه الرياضة الناشئة من خلال تنظيم بطولة عالمية، تأتي في ظل توقعات ببلوغ حجم السوق العالمي لتكنولوجيا الطائرات من دون طيار ما قيمته نحو 4 مليارات دولار بحلول العام 2020».

وقال سموه: «دبي تبتكر أجيالاً جديدة من الرياضات التي تعكس شغفاً بالمستقبل، واستشرافاً واقعياً لاحتياجاته وتحدياته، وسنواصل الجهود نحو تعزيز هذه الرياضات المبتكرة ونقلها إلى مراحل متقدمة».

جاء الإعلان عن الحدث العالمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر سكاي دايف دبي، وحضره معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة لـ«جائزة الإمارات للطائرات من دون طيار لخدمة الإنسان»، العضو المؤسس للاتحاد الدولي للطائرات من دون طيار، وتم خلال المؤتمر إطلاق السباق العالمي والإعلان عن الجائزة العالمية وتأسيس الاتحاد الدولي لسباقات الطائرات من دون طيار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا