• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

25% زيادة في مساحة الجناح و40% في أعداد العارضين

«القرية العالمية» وجهة رئيسية لترويج المنتجات المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تشكل القرية العالمية وجهة رئيسية لتسويق السلع والمنتجات المصرية لأكثر من 5 ملايين زائر متوقع للقرية في موسمها الـ20، فضلاً عن كونها منصة للترويج السياحي والثقافي لمعالم مصر الحضارية، بحسب المهندس إبراهيم جابر رئيس مجلس إدارة شركة «ثري بي يونايتد» منظم الجناح المصري.

وأضاف الجابر أن الطلب الكبير على منتجات وسلع الجناح المصري بالقرية العالمية خلال المواسم الماضية للقرية ساهم في زيادة أعداد العارضين داخل الجناح المصري بأكثر من 40% لترتفع من نحو 65 عارضاً إلى أكثر من 90 عارضا في الموسم الجاري 2015-2016، وزيادة المساحة الكلية للجناح بنسبة 25%.

وأوضح جابر أن المساحة الإجمالية للجناح المصري بلغت بعد الزيادة نحو 4 آلاف متر مربع مقارنة مع 3 آلاف متر مربع في الدورة السابقة، مشيراً إلى أن تخصيص نحو 30% من هذه المساحة للمحلات التجارية و30% مساحات مفتوحة وممرات إضافة إلى 40% لمنطقة الفعاليات التي تضم المسرح المفتوح والمتحف والعديد من الأنشطة الأخرى التي تستقطب انتباه الزوار.

وقال جابر إن الجناح المصري شهد أيضا تغييراً شاملاً في التصميم، فأصبح يحاكي جامع محمد علي في قلعة صلاح الدين الأيوبي هذا العام، بعد الإبهار الذي عكسته التصاميم السابقة التي جسدت حقبة الحضارة الفرعونية متمثلة في الأهرامات والمعابد التاريخية.

وحول المنتجات الجديدة قال الجابر إن الجناح يعرض كذلك منتجات للمرة الأولى، مثل النجف والكريستال والأثاث والسجاد والمنتجات الأسوانية اليدوية، إضافة إلى منتجات خان الخليلي ذات التصميم الإسلامي والفرعوني، والعديد من المصنوعات والمنتجات المصرية الأخرى.

وأشار إلى الزيادة الملموسة في عدد زوار القرية العالمية بعد مضي شهر على افتتاح الموسم الـ20، في أيام عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، وخاصة خلال فترة الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، مرجحاً أن ينعكس الإقبال القوي للزوار على حركة المبيعات خلال الفترة المقبلة.

وأكد جابر أن القرية واحدة من أبرز الوجهات الثقافية والترفيهية والسياحية على مستوى الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، وأنها ظهرت هذا العام بشكل جديد كلياً بدءاً من التصميمات الجديدة لواجهات الأجنحة المشاركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا