• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للسياحة» و«صندوق خليفة» يتعاونان لدعم مشاريع الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع ورشة عمل «رواد السياحة» بهدف دعم المشاريع الصغيرة والكبيرة لرواد الأعمال الإماراتيين من أجل تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع ترفيهية جاذبة سياحياً وترضي كل أذواق زوار أبوظبي، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان إن ورشة العمل سيتم تنظيمها يوم 14 ديسمبر 2015 في أبوظبي، مؤكداً أن مبادرة «رواد السياحة»، التي تعتبر الأولى من نوعها في الإمارة ستركز على تطوير الأفكار التجارية الترفيهية الإبداعية في أبوظبي، حيث استطاعت أن تحصد الدعم من قبل العديد من الجهات الحكومية بما في ذلك بلدية أبوظبي، دائرة التنمية الاقتصادية، هيئة البيئة - أبوظبي، بالإضافة إلى مؤسسة الإمارات حيث ستقوم بتقديم التوجيه والمشورة إلى المشاريع الفائزة التي يشترط فيها أن تكون قابلة للتنفيذ على كورنيش أبوظبي أو القرم الشرقي.

وتبدأ المسابقة المكّونة من أربع مراحل بورشة عمل ليوم واحد، وتشتمل على جلسة حوارية يشارك فها نخبة من المسؤولين في القطاع الحكومي، وورش عمل جماعية، يتم خلالها منح المشاركين فرصة لعرض أفكارهم الاستثمارية ومناقشتها، ومن ثم يتم تقديم الاستشارة لهم من أصحاب الخبرة حول كيفية التفكير بشكل خلّاق في مشاريعهم وتطوير أفكارهم المتعلقة بتأسيس شركتهم، إلى جانب طرق تحويل هذه الأفكار إلى الواقع.

وعلى مدى ستة أسابيع، ستتاح للمشاركين الذين تم اختيارهم فرصة المشاركة في برنامج تدريب مقدم من صندوق خليفة ليتم من خلاله تطوير فكرة مشروعهم إلى منتج ملموس، ومن ثم تقديم خطط مشاريعهم النهائية بحلول يوم الاثنين 25 يناير 2016 إلى لجنة من الخبراء الذين سيقومون بدراسة جميع خطط الأعمال المقدمة، ليتم بعد ذلك اختيار أفضل الأفكار وتقديم النهائية منها إلى اللجنة يوم 2 فبراير، والإعلان عن الفائز أو الفائزين في 15 فبراير 2016.

وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «تم إطلاق مبادرة «روّاد السياحة» بهدف دعم جهود أصحاب المشاريع من أبناء الإمارات وتقديم العون لتطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ترفيهية ناجحة تعزّز تجربة الزوار في أبوظبي من جهة، وتعود بالنفع على الإمارة من جهة أخرى. وسوف يقوم خبراء الصناعة بتقديم المشورة والمعارف التجارية السليمة للمشاركين الذين ستتاح لهم الفرصة كذلك لعرض أفكارهم أمام أصحاب القرار في السوق».

وأضاف: «نأمل أن يستفيد المشاركون من هذه الفرصة الرائعة التي يمكن أن تؤدي إلى تحويل جهدهم وأفكارهم إلى واقع ملموس وإبراز أبوظبي كوجهة سياحية عالمية متميزة».

وقالت موزة عبيد الناصري مديرة إدارة تطوير رواد الأعمال في صندوق خليفة لتطوير المشاريع: «إن صندوق خليفة يسعى لنشر ثقافة ريادة الأعمال ويشجع الشباب المواطنين على الانخراط في عالم الأعمال وتأسيس المشاريع، مؤكدة أن صندوق خليفة مهتم بتهيئة بيئة مناسبة لنمو وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات».وأشارت الناصري إلى أن صندوق خليفة مهتم بدعم الأفكار والمشاريع ذات الطابع السياحي غير التقليدية، والتي تسهم في أبراز الوجه السياحي والحضاري لإمارة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا