• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نمو الصادرات الإماراتية إلى الصين 23 % العام الماضي

خه سونغ: التعاون الاقتصادي والتجاري بين الإمارات والصين يدخل مرحلة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

أكد خه سونغ المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة الصين في أبوظبي، أن علاقة الإمارات بالصين ذات طبيعة خاصة حيث تستحوذ على 46 % من التبادل التجاري غير النفطي بين بلاده ودول التعاون .

وقال خلال حوار مع «الاتحاد»: «تشهد العلاقات الثنائية توسيع الشراكة الاستراتيجية في مجالات الاقتصاد والتجارة »، مشيراً إلى أن التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والإمارات يدخل في مرحلة جديدة بقيادتي البلدين.

ولفت إلى أن التعاون الثنائي الاقتصادي والتجاري شهد نمواً سريعاً، حيث تبتكر أساليب التعاون وتتسع مجالات التعاون باستمرار، مما يرسي أساساً متيناً وقوياً لتعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية في مجالات الاقتصاد والتجارة في المستقبل.

ونوه إلى أن زيارة ون جيا باو رئيس الوزراء الصيني إلى الإمارات في العام 2012 وقيام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بزيارة الصين خلال العام نفسه ، دفع نحو إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية والتوصل إلى الإنجازات المهمة في مجالات الطاقة، والمال، والاقتصاد، والتجارة .

واستعرض سونغ التبادل التجاري الصيني الإماراتي قائلاً: «بدأ التبادل التجاري الشعبي بين البلدين منذ خمسينيات القرن العشرين . لقشهد التبادل التجاري الثنائي تطوراً ملحوظاً منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في العام 1984».

وفي العام 2014، بلغ حجم الصادرات الصينية إلى الإمارات 39 مليار دولار بزيادة 13.4% عن العام السابق، وتتمثل الصادرات الرئيسية في المنتجات الكهروميكانيكية، ومنتجات المنسوجات، والأثاث والإضاءات، والمنتجات الحديدية، والبلاستيك ومنتجاته، والأحذية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا