• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سفير الصين لـ«الاتحاد»:

القيادة الطموحة والاستقرار الشامل حولا الإمارات وجهة المستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

أكد تشانغ هوا، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، أن القيادة الطموحة والاستقرارين السياسي والأمني في الإمارات شكل عامل جذب رئيسي للشركات والمستثمرين الصينيين، لافتاً إلى أن التعاون العملي بين الإمارات والصين حقق نتائج مثمرة منذ إقامة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في العام 2012.

وقال في حواره مع «الاتحاد»، إن الإمارات تعد محوراً تجارياً ومالياً رئيساً للصين في المنطقة، بصفتها ثاني أكبر شريك تجاري للصين، وأكبر سوق للصادرات الصينية في منطقة غرب آسيا وشمال إفريقيا، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص الواعدة للتعاون المشترك بين الجانبين

وأشار هوا، إلى أن وجود قيادة طموحة للإمارات، والاستقرار السياسي والأمني الكبير الذي تنعم به الإمارات، شكلا عامل جذب أساسياً للشركات ورجال الأعمال والاستثمارات من الصين، إضافة إلى امتلاك الإمارات للبنية التحتية العالمية، وانعدام الضرائب، وسهولة تأسيس الأعمال، وسرعة تسجيل الشركات، والمنافسة العادلة.

ولفت إلى أن مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الـ21 «الحزام والطريق»، تعكس اهتمام الصين بدولة الإمارات العربية المتحدة كشريك تجاري لديه فرص كبيرة للنمو والتوسع، ويعتبر حلقة وصل بين الأسواق الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من ناحية، والأسواق العالمية من ناحية أخرى.

وأوضح هوا، أن ما تتمتع به الإمارات من بنية تحتية متقدمة، وخدمات لوجستية متطورة، يؤهلها لتلعب دوراً محورياً على «الحزام والطريق».

كما أن الإمارات بما تمتلكه من إمكانات اقتصادية وموارد، ومقومات متنوعة في مختلف المجالات، يمكنها تقديم مساهمات كبيرة وفعالة لإنجاح مبادرة «الحزام والطريق»، وتعزيز أهدافها التنموية، ودعم منظومة التعاون بين دول منطقة الشرق الأوسط ودول قارات العالم القديم الثلاث، آسيا وأوروبا وأفريقيا، التي تقع في نطاق المبادرة، والتي يصل عددها إلى أكثر من 60 دولة. وقال «منذ التحاقي بوزارة الخارجية الصينية في ثمانينات القرن الماضي، تشرفت كدبلوماسي شاب أن شهدتُ وشاركتُ في مسيرة التنمية للعلاقات الصينية الإماراتية خلال أكثر من 3 عقود». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا