• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استقدام العمالة الصينية الماهرة

المنصوري: تشجيع المشاريع المشتركة بين الإمارات والصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، توجه الدولة لإقامة مشاريع مشتركة بين الإمارات والصين، خاصة في القطاع الصناعي، وإبراز أهمية موقع الإمارات للشركات الصينية.

وقال في حواره مع «الاتحاد»:» يتناول التعاون بين البلدين دعم المفاوضات الخاصة باتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي والصين، والعمل على الوصول إلى اتفاق متوازن شامل يغطي تجارة السلع والخدمات ومجالات الاستثمار».

وأوضح، أن آفاق التعاون الاقتصادي بين الجانبين تتضمن بحث سبل تشجيع استقدام العمالة الماهرة في المجال التصنيعي، حيث تتميز العمالة الصينية بالمهارة العالية وانخفاض أجورها، ومتابعة تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، وكذلك توصيات اللجان المشتركة بينهما». وتابع «تتضمن آليات التعاون التنسيق والنظر في توحيد المواقف ذات الاهتمام المشترك إزاء القضايا التي تطرح على منظمة التجارة العالمية، مثال ذلك المطالبة بإزالة أو تخفيض الرسوم الجمركية على بعض الصادرات الاستراتيجية، وإزالة المعوقات غير الجمركية».

كما تشمل آفاق التعاون الاقتصادي بين الإمارات والصين تبادل الوفود المتخصصة، في وقت تتوافر مجالات عديدة ذات اختصاصات محددة يمكن التباحث والاستفادة من التجارب الصينية في مختلف القطاعات.

ولفت المنصوري إلى أن تلك المجالات تتضمن كذلك، بحث إمكانية إقامة مشاريع مشتركة، مستفيدين من الفرص الاستثمارية، والعمل على الدخول المشترك في تنفيذ المشاريع خارج البلدين بتنسيق تام في هذا المجال.

وأكد المنصوري، استمرار العمل على الاستفادة من الموقع الجغرافي للإمارات في تطوير تجارة إعادة التصدير مع الصين، حيث إن دولة الإمارات العربية المتحدة تتوسط منطقة جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا