• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يعملان معاً على تجاوز التحديات والاستفادة من الفرص التنموية

الصين والإمارات معاً على طريق التنمية والأحلام المشتركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

نجحت كل من الإمارات والصين في إيجاد الطريق التنموي الذي يتناسب مع ظروفهما الوطنية عبر جهود دؤوبة وعمل شاق، في وقت يشكل

التعاون الإستراتيجي للتشارك في «بناء الحزام والطريق»، بين الصين والإمارات مستقبلاً أكثر إشراقاً بما يحقق للبلدين أحلامهما العظيمة في الازدهار والرخاء.

وتواصل الصين تعميق الإصلاح وتوسيع الانفتاح، وتلتزم مبدأ «الإنسان أولا» والمفهوم العلمي للتنمية. ورسمت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني «الحلم الصيني»الذي يتمثل جوهره في تحقيق النهضة العظيمة للأمة الصينية.

وتأتي عمليات الإصلاح الاقتصادي في الصين، بالتزامن مع نجاح الإمارات في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وانتهاج السياسة الاقتصادية القائمة على الانفتاح والحرية والتعددية تحت مظلة القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، «حفظه الله»، مما وفر حياة كريمة وسعيدة لأبناء الشعب الإماراتي والقاطنين، وشكل نموذجاً لدول الشرق الأوسط.

وخلال الأعوام الثلاثين الماضية ،وهي عمر العلاقات الدبلوماسية بين الصين والإمارات، سجلت الدولتان قفزات سريعة في النهضة والتنمية ، حيث قفز العملاق الآسيوي إلى ثاني أكبر اقتصاد في العالم، واستضاف بكل نجاح الأولمبياد في العام 2008 ومعرض إكسبو الدولي في العام 2010.

وبالمقابل، باتت الإمارات من بين 30 أقوى اقتصاد في العالم ومن أفضل الاقتصادات من حيث بيئة الاستثمار، وتحتل المركز الـ 14 في قائمة الدول الأكثر سعادة، وفازت بحق استضافة وتنظيم معرض إكسبو دبي 2020. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا