• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يبحث تعزيز التعاون خلال زيارته الثالثة للصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تلقى زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى العاصمة الصينية بكين اليوم الأحد 13 ديسمبر، اهتماماً بالغاً من الجانب الصيني ما يكشف عن تقدير الصين للإمارات وسياستها في الداخل والخارج. وتأسست العلاقات الإماراتية-الصينية على قاعدة صلبة من المصالح الاقتصادية والتجارية التي يعمل الطرفان على تعميقها وتوسيعها واستثمار الفرص الكبيرة التي تتيحها.

وتستغرق الزيارة الرسمية الثالثة لسموه، ثلاثة أيام ، يبحث خلالها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع فخامة شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة وكبار القادة الصينيين، تعزيز علاقات الصداقة وتطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين، إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة سموه في إطار العلاقات التاريخية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية وعمق الروابط التاريخية المشتركة وتنوعها في مختلف المجالات و التي ربطت بين الصين والعرب عبر «طريق الحرير».

وتستهدف الزيارة استكشاف فرص جديدة للتعاون بين الجانبين وخلق مبادرات خاصة لجيل الشباب في البلدين، حيث إن علاقة الإمارات بالصين استراتيجية ومتعددة الأوجه وتستند إلى مجالات عديدة من التعاون المثمر والبناء. وتشكل الزيارة- التي ستشمل سلسلة من اللقاءات والمباحثات مع كبار المسؤولين الصينيين- فرصة لتوسيع نطاق التبادل التجاري والاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين البلدين والنهوض بالتعاون الصناعي والاستثماري واكتشاف الفرص الجديدة والحيوية بين البلدين والشعبين الصديقين، لتعزيز الشراكة الثنائية في القطاعات ذات الاهتمام المتبادل، وبما ينعكس إيجابا على مصالحهما المشتركة.

ويرافق سموه في زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية وفد رفيع المستوى يضم عدداً من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا