• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صربيا.. عروض أقل من التوقعات ترجئ خصخصة الاتصالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

بلجراد (د ب أ)

قال رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فوتشيتش أمس، إن الحكومة قررت عدم خصخصة حصتها في شركة الاتصالات «تيليكوم صربيا» بعد أن جاءت عروض الشراء أقل من التوقعات. وقال فوتشيتش في تصريحات أدلى بها عقب اجتماع للحكومة «لست سعيدا بهذا القرار».

ورفض رئيس الوزراء الكشف عن هوية المستثمرين الستة الذين قدموا عروض شراء أو الأسعار التي قدموها ، مشيراً إلى أن أفضل عرض جاء من «شركة أميركية».

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تحاول فيها صربية خصخصة شركة الاتصالات. ففي عام 2011، رفضت الحكومة عرضا بقيمة 1٫1 مليار يورو (1٫2 مليار دولار) من شركة تيليكوم أستوريا النمساوية لشراء 51% من أسهم «تيليكوم صربيا». تمتلك الحكومة الصربية 58% من أسهم «تيليكوم صربيا»، في حين تمتلك الشركة نفسها 20% من أسهمها و7% مملوكة لعمالها البالغ عددهم 9800 عامل.

يذكر أن شركة «تيليكوم صربيا» تأسست بعد إعادة هيكلة شركة الاتصالات الحكومية «بي.تي.تي» العام 1997. وفي العام نفسه، خصصت حكومة الرئيس الصربي سلوبودان ميلوسوفيتش الشركة، حيث اشترت شركة «إس.تي.إي.تي» الإيطالية 29% منها، واشترت شركة «أو.تي.إي» اليونانية 20% من الأسهم.

وفي العام 2003، أعادت الحكومة الصربية شراء حصة الشركة الإيطالية. وفي العام 2012، اشترت حصة الشركة اليونانية. وتقدم «تيليكوم صربيا» خدمات الهاتف الأرضي والمحمول إلى جانب شبكة للتلفزيون الكابلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا