• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  05:24     السعودية ترحب باستئناف المفاوضات السورية في جنيف        05:24     محمد بن زايد : الخدمة الوطنية تدعم بناء جيل قادر على مواجهة التحديات        05:25    تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في الجزائر     

يراعي البيئة وحقوق العمال

«الذهب الأخلاقي».. من مناجم كولومبيا إلى أرقى مهرجانات العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

كولومبيا (أ ف ب)

تنتج بلدة في كولومبيا ذهباً مراعياً للبيئة وحقوق العمال ما أوصل هذا المعدن المستخرج من مناجمها لتزيين السعفة الذهبية المقدمة في مهرجان كان السينمائي.

وتقع بلدة لا يانادا، أي «الأرض الذهبية»، وسط جبال نارينيو في منطقة ترزح تحت وطأة النزاع الذي يمزق البلاد منذ أكثر من نصف قرن.

ويؤكد إديسون روسيرو، المسؤول عن الفريق في المنجم الذي يديره عمه سليمو، وهو أحد المناجم الخمسة التي حصلت على شهادة «فيرمايند» التي تمنح للأنشطة المنجمية العادلة أنه «ذهب نظيف». ويأتي الشاب البالغ من العمر 23 عاماً كل يوم من بلدته مع آلاف آخرين للتنقيب عن المعدن الثمين على عمق مئة متر. وتنتشر المخلفات على الروابي التي تنقب فيها شركة «كودمييا» المحدودة وهي تعاونية تضم نحو 150 مساهماً.

ويقول مديرها دييجو رياسكوس (27 عاماً)، وهو يتباهى بالشهادة التي حصل عليها في أكتوبر والتي تفتح له أبواب الأسواق العالمية، «إنه نموذج مستدام يعود بالنفع على الإنسان والطبيعة على حد سواء». وهذه الشهادة هي من إعداد التحالف من أجل مناجم مسؤولة (ايه آر ام)، وهو منظمة غير حكومية أسست في كولومبيا سنة 2004، ولها اليوم فروع في أميركا اللاتينية وأفريقيا وآسيا. وتمنح هذه الشهادة بناء على الالتزام بقوانين العمل واحترام البيئة وتعزيز التنمية الاجتماعية للفئات المعنية.

مغامرة دائمة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا