• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

رونالدينيو يقود البرازيل في كوبا أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مايو 2007

أكد النجم البرازيلي رونالدينيو أنه يرغب في تمثيل بلاده في بطولة كأس أميركا الجنوبية ''كوبا أميركا'' هذا الصيف.

وذكرت صحيفة ''سبورت'' الاسبانية بموقعها على الانترنت أن رونالدينيو أبدى حرصه على المشاركة في البطولة التي ستجرى في الفترة ما بين 26 يونيو و15 يوليو المقبلين في فنزويلا.

ولكن النجم البرازيلي يرغب في الوقت ذاته في إكمال الموسم الحالي من الدوري الاسباني مع فريقه برشلونة حتى النهاية إلى جانب المشاركة في نهائي كأس إسبانيا في 23 يونيو.وتنتهي مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني في 17 يونيو المقبل ويبدو أن المنافسة ستظل على أشدها حتى نهاية الموسم مع استمرار الصراع على اللقب بين حامله ومتصدر ترتيب المسابقة برشلونة وبين خصمه الازلي ريال مدريد الذي يليه في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط.

ومن المرجح أن يلتقي برشلونة مع اشبيلية في نهائي كأس إسبانيا بعد فوز كلا الفريقين بنتيجة جيدة في مباراتي الذهاب بالدور قبل النهائي أمام خيتافي وديبورتيفو لا كورونا على الترتيب. ونقلت ''سبورت'' عن رونالدينيو قوله ''أود أن أنهي الموسم كما ينبغي مع برشلونة. ولكنني أفكر الآن في المشاركة ببطولة كوبا أميركا''.

وذكرت ''سبورت'' أن برشلونة سيحاول إرجاء سفر رونالدينيو إلى فنزويلا لما بعد 23 يونيو.ولكن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم تنص على تواجد اللاعبين الذين يتم استدعاؤهم للانضمام إلى منتخباتهم الوطنية للمشاركة في البطولات الرسمية مع منتخباتهم قبل انطلاق أي بطولة بأسبوعين.

وهذا الامر يعني أن مدرب المنتخب البرازيلي دونجا بإمكانه الاصرار على انضمام رونالدينيو لمعسكر منتخب بلاده في 12 يونيو.وقد يواجه برشلونة المشكلة نفسها مع لاعبه المكسيكي رافا ماركيز ونجمه الارجنتيني الصاعد ليونيل ميسي.

أما ريال مدريد فيساوره القلق حول فقدان لاعبيه البرازيليين سيسينيو وروبينيو بينما سيفقد فريق اشبيلية جهود ظهيره الايمن البرازيلي دانييل ألفيس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال