• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سفير سلوفاكيا لدى الدولة لـ «الاتحاد»:

الإمارات وجهة استثمارية وتجارية رئيسة في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

حوار: بسام عبدالسميع

أكد دوشان هورنياك سفير سلوفاكيا لدى الدولة، أن الإمارات تعد الوجهة المثلى للاستثمار والتجارة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة مع توفر البنية التحتية المتطورة والتنويع الاقتصادي المدعوم بجودة الخدمات في مختلف القطاعات.

وقال هورنياك خلال حواره مع «الاتحاد»، إن توجه الإمارات للابتكار واعتماد 100 مبادرة باستثمارات تصل إلى 300 مليار درهم، يؤكد عمق رؤية الإمارات للمستقبل ويجعلها الدولة النموذج في التوجه نحو المستقبل في المنطقة». وأضاف: أصبحت الإمارات وطنا مثاليا للعيش والحياة فكل شيء منظم ويتم تقديم الخدمات للعملاء وفق أعلى المعايير، ما يسهم في جذب واستقطاب الاستثمارات الخارجية وعقد شراكات اقتصادية في مختلف المجالات، منوها إلى أن سلوفاكيا ستوقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي وحماية الاستثمار خلال زيارة روبرت فيتسو رئيس وزراء سلوفاكيا إلى الإمارات هذا الشهر .

وأوضح هورنياك، أن البنية التحتية المتطورة جعلت الإمارات مقصدًا للشركات العالمية الراغبة في توسيع تواجدها في المنطقة وفي دول مجلس التعاون الخليجي خاصة، لافتاً إلى أن الموقع الاستراتيجي للإمارات والذي يربط شرق العالم بغربه، وتطور منافذها البحرية والجوية جعلها معبرًا تجاريًا للتبادل التجاري والاقتصادي بين دول العالم كافة.

وأشاد بجهود الدولة في توفير كافة احتياجات المستثمرين والشركات العالمية، بما يضمن النمو الاقتصادي المستدام، سواء من خلال البنية التشريعية التي تضمن سهولة إنجاز المعاملات والإجراءات، أو من خلال التقنيات الحديثة التي توفر الكثير من الوقت والمال على هذه الشركات الراغبة في البدء بأعمالها انطلاقًا من الدولة للاستثمار في القطاعات الاستثمارية المتعددة.

وقال:«تتمتع الإمارات بمناخ استثماري جاذب وأداء اقتصادي مستقر وآمن ويمتلك الكثير من الخبرات في التعامل مع التحديات التي تواجه الاقتصادات، مشيداً بتعامل الإمارات مع تداعيات الأزمة المالية العالمية». وأكد توفر العديد من القواسم الاقتصادية المشتركة بين الإمارات وسلوفاكيا، خاصة في التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار، والذي يحتل أولوية لدى اقتصاد الإمارات وسلوفاكيا، إذ تمثل العاصمة السلوفاكية، براتيسلافا، مركزاً لوجيستياً مهماً في أوروبا، نظراً لموقعها الجغرافي المتميز في وسط القارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا