• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سلطان الجابر: العمل المشترك مع بكين يدعم التنمية الاقتصادية في الدولة

معهد مصدر نحو توسيع التعاون البحثي مع الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا إنه يحرص على الاستفادة من خبرة الصين باعتبارها إحدى دول العالم الأسرع نمواً في مجال الابتكار، وذلك من خلال توسيع نطاق التعاون البحثي وتبادل المعرفة وإبرام شراكات مع الجهات المعنية في مختلف القطاعات.

وأضاف: « إذ يقوم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بزيارة الصين لتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الحكومة الصينية في مجالات المال والاستثمار والنشاطات اللوجستية والطاقة والتعليم والتكنولوجيا، فمن المتوقع أن يشمل جدول الزيارة توقيع اتفاقية تعاون بحثي تجمع بين معهد مصدر وإحدى الجامعات الصينية الرائدة، حيث سيكون من شأن هذه الاتفاقية فتح قنوات جديدة أمام معهد مصدر للتعاون مع شركاء في الصين وتوطيد العمل المشترك مع الباحثين والمبتكرين الصينيين الذين يحظون بمكانة علمية رفيعة المستوى، وإبرام شراكات مع المؤسسات الأكاديمية الصينية المرموقة».

ويضم معهد مصدر، باعتباره جامعة بحثية عالمية المستوى تضم طلبة وأساتذة من مختلف أنحاء العالم، العديد من طلبة الماجستير والدكتوراه ودراسات ما بعد الدكتوراه والأساتذة الباحثين الصينيين الذين يثرونه بمواهبهم وخبراتهم، منهم الدكتورة ليندا زور، الأستاذة في الهندسة الكيميائية والبيئية التي تشرف على عدد من المشاريع البحثية المهمة التي تخدم الأهداف التنموية لكل من الصين والإمارات.

وتشغل الدكتورة زو منصب باحث رئيسي في مشروع بحثي مشترك بين معهد مصدر وشركة فيولا وشركة مصدر، يركز على تقييم أداء وسبل تطوير تقنية لإزالة الأيونات السعوية ضمن عملية تحلية المياه بالتناضح العكسي.

وقالت الدكتورة ليندا: «إن تنقية المياه بالاعتماد على نظم الأغشية، كأغشية التناضح العكسي، تسهم لوحدها في إزالة العديد من العناصر المفيدة والمغذية خلال عملية التخلص من المواد الملوثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا