• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

وزير الاقتصاد يستعرض تعزيز العلاقات الثنائية مع الجزائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مع سعادة صالح عطية سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى الدولة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين خاصة في مجال الصناعة والاستثمارات المشتركة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وبحث الاجتماع ضرورة عقد لقاءات مستمرة بين المسؤولين وإجراء المزيد من الحوارات بين مجتمع الأعمال في كلا البلدين الشقيقين.

وأكد المنصوري خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على تطوير علاقاتها الثنائية مع الجمهورية الجزائرية الشقيقة في المجالات التي تحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين وتعود عليهما بالمنفعة المشتركة ، مشيراً إلى سعي الإمارات لتعزيز وتقوية علاقاتها مع الجزائر في ظل توجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ولفت المنصوري إلى أهمية الدور الاستراتيجي للجنة المشتركة في تعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف فرص تعاون مثالية في مختلف القطاعات الحيوية، منوهاً إلى أن اللجنة التي عقدت دورتها الـ13 في أبوظبي مؤخراً بحثت في ملفات التعاون الهامة للبلدين وأسفرت عن توقيع عدة مذكرات تفاهم حول التعاون في مجال الرقابة التجارية وحماية المستهلك والبرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي 2015 -2017 ومذكرة في مجال الشؤون الإسلامية بين حكومة الإمارات العربية المتحدة وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، التي من شأنها تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، أشاد صالح عطية السفير الجزائري بالتطور الملفت الذي تشهده مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وخاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا