• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نفذت منظومة متكاملة لإعادة الحياة للقطاعات الخدمية

الإمارات تؤهل قطاع المياه والصرف الصحي في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 ديسمبر 2015

ماجد عبدالله(عدن)

أعادت دولة الإمارات العربية المتحدة تأهيل قطاع المياه والصرف الصحي في عدن، بعد أن تعرضت منظومته للتدمير المتعمد من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، والتي تم دحرها عن المدينة منتصف يوليو الماضي.

وساهمت الإمارات- بشكل كبير- في إعادة تأهيل كافة القطاعات الخدمية بمدينة عدن، والتي تعرضت للتدمير، غير أن قطاع المياه والصرف الصحي حظي باهتمام واسع وصل إلى دفع رواتب العاملين والموظفين في القطاع، الذين يصل عددهم إلى قرابة 2000 موظف، وكذا توفير كميات من الديزل لتشغيل مولدات حقول آبار المياه ومضخات الصرف الصحي.

وبلغت قيمة المشاريع التي نفذتها الإمارات لتأهيل قطاع المياه والصرف الصحي في عدن 28 مليوناً و377 ألف درهم إماراتي، منها 22 مليوناً و674 ألف درهم لمشاريع المياه، و5 ملايين و703 آلاف درهم للمشاريع الخاصة بشبكة الصرف الصحي.

وخلال سيطرة مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على محافظة عدن، وصل قطاع الصرف الصحي إلى أدنى مستوياته، جراء الحصار الذي فرضته تلك المليشيات على المناطق الخارجة عن سيطرتهم وعملية السطو على سيارات مؤسسة المياه، إلى جانب الاعتداء على العاملين خلال أدائهم مهامهم في إصلاح أي أعطاب.

كما اتخذت تلك المليشيات من منشآت المياه والصرف الصحي- خاصة تلك التي تقع في المرتفعات الجبلية- مواقع لتمركز قنوات اتصال عناصرها، الأمر الذي جعلها عرضة لضربات طيران التحالف الذي كان مضطراً، خصوصاً وأن اختيار المليشيات لتلك المواقع كان هدفه التحصن فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا