الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"داعش" يتبنى تفجيراً انتحارياً على الحدود العراقية السعودية

12 ديسمبر 2015 19:19

أعلن مصدر عسكري عراقي في قوات حرس الحدود بالأنبار، اليوم السبت، مقتل ستة من عناصر الحرس بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت مخفرا على الحدود العراقية السعودية في محافظة الأنبار.

وأوضح ضابط برتبة مقدم أن «انتحاريا يرتدي زيا عسكريا يحمل رتبة نقيب ويقود سيارة عسكرية مفخخة فجر نفسه أمام مخفر على الشريط الحدودي بين العراق والسعودية» جنوب غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأضاف أن «الانتحاري فجر المركبة المفخخة داخل مقر المخفر ما أسفر عن مقتل آمر الفوج الأول التابع للواء الخامس قيادة حرس الحدود المقدم حسين كولي وخمسة من قوات حرس الحدود وإصابة 14 آخرين من قوات حرس الحدود بجروح».

وتبنى تنظيم «داعش» مسؤولية الاعتداء في بيان بثه على الإنترنت وأعلن أن الانتحاري الذي فجر نفسه يدعى أبو علي الأنصاري.

وأرفق البيان بصور لتنفيذ العملية وكان بينها صور التقطت من الجو بواسطة طائرة مسيرة.

وتظهر الصور شاحنة كبيرة مدرعة وهي تتجه صوب المخفر الواقع وسط منطقة صحراوية، فيما تنقل صور أخرى لحظة التفجير الهائل الذي دمر المقر بشكل كامل.

كما يظهر مقاتلون آخرون وهم يطلقون النار من أسلحة رشاشة من على متن شاحنتين، وعنصر يطلق قذائف هاون باتجاه المقر.

وأسفر التفجير عن تدمير خمس آليات لقوات حرس الحدود وإلحاق أضرار هائلة بالمخفر ونقل القتلى إلى الطب العدلي والجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، بحسب المصدر. وأكد الضابط نفسه أن «المخفر تسيطر عليه الآن قوات حرس الحدود». من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن حصيلة الضحايا وقال إن «القوات الأمنية تمكنت من تدمير شاحنة تحمل رشاشة أحادية كانت تصاحب عجلة الانتحاري وقتل من بداخلها من عناصر إرهابية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©