• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتكلفة 142 مليون درهم

إنجاز المرحلة الثانية من «دائري رأس الخيمة».. والافتتاح أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

تسلمت وزارة تطوير البنية التحتية المرحلة الثانية من مشروع الطريق الدائري في إمارة رأس الخيمة الذي يعد امتداداً لشارع الإمارات حتى طريق الشهداء وبطول 17 كيلومتراً.

وأوضح مصدر في الوزارة لـ «الاتحاد» أن الافتتاح الفعلي لهذه المرحلة سيكون خلال شهر أبريل المقبل، مشيراً إلى أن التسلم الحالي مبدئي للتأكد من النواحي الفنية للطريق وتوصيله بخدمات الكهرباء والمرافق، لافتاً إلى إن المرحلة الثانية تضمنت إنشاء طريق مزدوج، يضم حارتين في كل اتجاه بتكلفة 142 مليون درهم.

وأوضح المصدر أن المرحلة الأخيرة من المشروع ستكون بطول 7 كيلومترات، وتمتد من شارع الشهداء حتى الطريق الدائري، سيجرى طرح المناقصة الخاصة بها خلال الأسبوع الجاري، وستكون عبارة عن حارتين في كل اتجاه، ويتوقع تنفيذها خلال عام.

وكشف المصدر أن الطريق الدائري في إمارة رأس الخيمة سينتهي العمل فيه بشكل نهائي خلال العام المقبل، إذا تم التغلب على بعض المشاكل المتعلقة بتعويضات الأهالي الذين تقع ممتلكاتهم في مسار الطريق خاصة في منطقة شمل، حيث توقف العمل في هذا الجزء من الطريق في الوقت الحالي.

وكشف أن الطريق الدائري في إمارة رأس الخيمة، سيساهم بشكل كبير في تسهيل حركة السير في الإمارة، واختصار الكثير من الوقت والجهد على المتجهين إلى خارج الإمارة خاصة القاطنين في المناطق الشمالية والجنوبية من إمارة رأس الخيمة، حيث يسهل الطريق الجديد سرعة وصولهم لطريق الإمارات.

وأوضح أن الوزارة كانت قد طرحت المرحلة الثانية من المشروع في العام 2014 ويمتد من منطقة الأقرن في إمارة أم القيوين حتى شارع الشهداء بالقرب من مستشفى الشيخ خليفة التخصصي.

ويشمل الطريق استراحات ومعبر سفلي، وتم تنفيذه وفق أعلى المواصفات التي تعتمدها الوزارة في مشاريعها، لافتاً إلى أن هذه المشروعات تخدم حركة التنمية والنمو المتسارع في إنشاء المناطق السكنية وربطها بأحدث شبكات من الطرق والمرافق الحديثة.

وأوضح المصدر، أن عدة مشروعات يجري تنفيذها حالياً في إمارة رأس الخيمة في قطاع الطرق من بينها مشروع الربط بين شارعي الشيخ محمد بن زايد والاتحاد القديم في منطقة الجزيرة الحمراء، إلى جانب دراسة توسعة شارع الاتحاد القديم من دوار شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه أم القيوين، مروراً بالجزيرة الحمراء والرفاعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض