• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

10 فرق عمل لتحويل توصيات الحكومة إلى برامج بنهاية يونيو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مايو 2007

حسن القمحاوي:

دشنت وزارة المالية والصناعة مساء أمس الأول بفندق قصر الإمارات برنامج العمل الذي أعدته لإنجاز خطتيها الاستراتيجية والتشغيلية ضمن استراتيجية الحكومة الاتحادية.

وقال معالي الدكتور محمد خلفان بن خرباش، وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة، في لقائه أمس الأول بموظفي الوزارة في أبوظبي، إن إعلان الاستراتيجية حدد أولويات الحكومة في خطة عملها للفترة المقبلة، ووضع لكل وزارة دوراً ينبغي عليها أن تنجزه على أفضل وجه ممكن. وأضاف: إن ما نطمح إليه هو أن نعمل معاً كفريق متكامل لكي ننجح جميعاً في تنفيذ أجندة وزارة المالية والصناعة، وأن نساهم بشكل رئيسي في تنفيذ استراتيجية الحكومة الاتحادية.

وأكد معالي الوزير أن إعداد برنامج للأوراق المالية (السندات الحكومية) لتمكين الحكومة الاتحادية من تمويل المشاريع التنموية لا يعني التخلي عن مبدأ التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية الاتحادية، مشيرا إلى أن تمويل الخطط من خلال إصدار سندات حكومية يمثل مصدرا مهما لتوفير جزء من الموارد المالية، خاصة ان الحكومة الاتحادية ووزارة المالية والصناعة لديها خطة طموح للارتقاء بالخدمات والبنية التحتية من طرق وكبارٍ ومواصلات وكهرباء ومياه واتصالات في كافة إمارات الدولة بهدف تحقيق الرفاهية المنشودة للمقيمين في دولة الإمارات.

وأوضح الوزير أن السندات الحكومية تمكن الحكومة من توفير الموارد المقابلة لتنفيذ هذه الخطة الطموح، مشددا على أن مبدأ التوازن في الميزانية بين الإيرادات والمصروفات، وعدم وجود عجز بينهما يمثل جزءا أساسيا من الميزانية المتوازنة، فضلا عن كونه تطبيقا لنصوص قانون الميزانية الذي صدر في عام .2005 ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال