• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

61 % من المدارس تنجح في إعادة تدوير مياهها الرمادية

مــدارس تخفض استخــــدامها للميـــاه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 مارس 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

خفضت 94% من المدارس المشاركة بمبادرة المدارس المستدامة وعددها 135 مدرسة على مستوى إمارة أبوظبي، استخدامها المياه بدرجات متفاوتة، ونجحت 61% من المدارس بإعادة تدوير المياه الرمادية.

وخفضت 88% من المدارس المشاركة استخدامها للمياه المعبأة في زجاجات، ونفذت 99% من المدارس فعاليات للطلبة والمعلمين حول القضايا المتعلقة بالمياه.

وأعلنت هيئة البيئة في أبوظبي هذه الإنجازات تزامناً مع يوم المياه العالمي الذي يصادف غداً، وسعياً لأن يكون الحفاظ على المياه وتقليل الاستهلاك جزءاً من الممارسات اليومية.

وقالت رشا المدفعي مدير مبادرة المدارس المستدامة بيئياً في هيئة البيئة في أبوظبي، إن المبادرة التي أطلقتها الهيئة عام 2009 بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، وبدعم من شركة «بي بي»، تسعى لتعزيز قدرات المدارس والمعلمين والطلبة على التأثير بشكل إيجابي على البيئة. وتسعى في أحد مكوناتها لتقليل المدارس لاستهلاكها للمياه والطاقة وتخفيض كمية النفايات، وتركز في ذلك على طلبة المدارس باعتبارهم أجيال المستقبل.

وأوضحت أن عدد المدارس المشاركة في المبادرة وصل إلى 135 مدرسة على مستوى إمارة أبوظبي، وتكمن أهميتها في زيادة وعي الشباب، وحثهم وتشجيعهم على العناية ببيئتهم، واتخاذ خطوات ملموسة للمحافظة عليها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض