• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

تنتجه إحدى كبريات الشركات العالمية المصنعة للمعدات الثقيلة

أول هاتف ذكي مخصص للعمال بمواصفات فنية وتقنية جيدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

يحيى أبوسالم

في الوقت الذي تتسابق فيه الشركات التكنولوجية العالمية على طرح هواتفها الذكية ذات الميزات والمواصفات التقنية والفنية العالية، تتسابق بعض الشركات العالمية غير التكنولوجية، على طرح هواتف ذكية لا تمتاز بتلك الميزات والمواصفات التقنية والفنية العالية، إنما تمتاز بقوتها وقدرتها على مقاومة الصدمات والتعامل بكفاءة مع أسوأ وأصعب الظروف الجوية المحيطة.

إذا كنت تعتقد أن شركة «كاتربيلار» المشهورة باسم «CAT»، متخصصة في إنتاج المعدات الثقيلة والأحذية والملابس الخاصة بالعمال ومهندسي المواقع فقط، فالأجدر أن تعيد التفكير بهذه الشركة، حيث انضمت العملاقة الأميركية مؤخراً إلى قائمة الشركات العالمية المنتجة والمصنعة للهواتف الذكية، من خلال هاتفها الجديد «بي 15»، الذي لا يمتاز بذكائه الصناعي الفذ فحسب، بل يمتاز بقوة هيكله وتحمله للصدمات والسقوط.

هاتف المهام الشاقة

يعتبر الهاتف الأميركي الجديد، من الهواتف الذكية القليلة المصنعة خصيصاً لعمال ومهندسي مواقع البناء، والتي من المؤكد أنها لا تتوافق أغلب الهواتف الذكية معها ومع ظروف العمل الصعبة خلالها، كما هو الحال في هاتف كات بي 15، الذي يوفر لمستخدميه إلى جانب قدرته الكبيرة والفائقة على تحمل الصدمات والسقوط في الماء لغاية متر، ومقاومته بفضل تصميمه المميز للغبار والأتربة، الكثير من الميزات والمواصفات الفنية التي تمتاز بها الهواتف الذكية من فئة ضعيفة إلى متوسطة الأداء، مما يجعله من أفضل الهواتف المخصصة للعمال ومهندسي البناء.

وتم تصميم هيكل الهاتف من غطاء مصنع من المطاط فائق القوة، بسماكة تصل إلى 15 ملم، وهي ضعف سماكة هاتف آي فون 5 إس من آبل تقريباً، كما لو أنه هاتف ذكي تقليدي محاط بغطاء خارجي مخصص للصدمات. هذا الغطاء المطاطي تمت إحاطته بجانبين من الألومنيوم مما يعطي الهاتف قدرة أكبر على تحمل الصدمات أو السقوط الحر، وفرصة أعلى للنجاة من الكسر، حتى لو وقع على أماكن حادة أو مخلفات البناء المختلفة، رغم أن وزنه الإجمالي يصل إلى 170 جراماً.

إلى ذلك، تم تصميم هيكل الهاتف وغطائه الخارجي الصلب، حسب تقييم الحماية الدولي «IP»، والذي تمكن من الحصول على فئة «67»، بمعنى أنه حاصل على أفضل تقييم في الحماية ضد الأتربة والغبار، بالإضافة إلى أنه حاصل على الدرجة قبل النهائية في تحمل السقوط في الماء، حيث يتمكن الهاتف من مقاومة السقوط في الماء لغاية متر واحد ولمدة 30 دقيقة، دون أن يؤثر ذلك على الهاتف أو قطعه الداخلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا